المجلس الجماعي للحسيمة ينتخب رؤساء ونواب لجانه الدائمة

عقد المجلس الجماعي للحسيمة، اليوم الجمعة، دورة استثنائية خصصت لتشكيل لجانه الدائمة وانتخاب رؤسائها ونوابهم، وانتداب ممثلين للمجلس لدى بعض المؤسسات.

وأسفرت عملية التصويت، خلال هذه الجلسة التي ترأسها رئيس المجلس الجماعي نجيب الوزاني بحضور ممثل السلطة المحلية، عن انتخاب السيد رشيد امشاشتي عن حزب الوحدة والديمقراطية رئيسا للجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة والممتلكات، ورضوان امشراع عن حزب الشورى والاستقلال نائبا له.

كما تم انتخاب هشام أمزيان الإدريسي عن حزب الاتحاد الدستوري رئيسا لجنة المرافق العمومية والخدمات، ومصطفى ديرا عن حزب جبهة القوى الديمقراطية نائبا له، فضلا عن انتخاب محسن بودرا عن حزب الديمقراطيون الجدد رئيسا للجنة التعمير وسياسة المدينة والبيئة ، وجواد بوعمروش عن الحزب الاشتراكي الموحد نائبا له.

فضلا عن ذلك، جرى انتخاب سكينة ايت شعيب عن حزب البيئة والتنمية المستدامة رئيسة للجنة الشؤون الثقافية والاجتماعية والرياضية والديمقراطية التشاركية، وفريدة الطلحاوي عن حزب التجديد والإنصاف نائبة لها، بالإضافة إلى انتخاب زكرياء مضيان عن حزب الاستقلال (معارضة) رئيسا للجنة القطاعات الإنتاجية ، ومليكة الناذبة عن حزب جبهة القوى الديمقراطية نائبة له.

كما تم انتداب أربعة ممثلين للمجلس الجماعي لدى مجموعة الجماعات نكور – غيس، وممثلين اثنين للمجلس لدى حظيرة اللجنة الإدارية المكلفة بمراجعة اللوائح الانتخابية، فضلا عن ممثلين اثنين لدى حظيرة اللجنة الإدارية المساعدة لمراجعة اللوائح الانتخابية.

يذكر أن المجلس الجماعي للحسيمة عقد دورة استثنائية في 12 اكتوبر الجاري خصصها للمصادقة على نظامه الداخلي.