وزان .. مجلس الإقليم يصادق على الاتفاقيات الخاصة ببرنامج “أوراش”

صادق مجلس إقليم وزان، خلال دورة استثنائية انعقدت أمس الخميس، على الاتفاقيات الخاصة ببرنامج “أوراش”، وعلى اتفاقية شراكة لتنظيم قافلة طبية خاصة بأمراض العيون.

وصادق المجلس الإقليمي، المنعقد برئاسة رئيس المجلس عبد الرحمان الكَوشي بحضور عامل الإقليم مهدي شلبي، على مشاريع اتفاقيات مع الجمعيات والتعاونيات المنتقاة في إطار تنزيل برنامج أوراش عامة مؤقتة لسنة 2022.

وكانت اللجنة الإقليمية لبرنامج أوراش قد أشرت الأسبوع الماضي على 49 مشروعا من أصل 84 طلب تقدمت بها جمعيات المجتمع المدني والتعاونيات خلال الفترة بين 9 مارس إلى 4 أبريل 2022 لإنجاز أوراش عامة ومؤقتة ذات منفعة عامة بالإقليم، والتي من المنتظر أن تحدث 994 منصب شغل مباشر في إطار عقود مؤقتة خلال سنة 2022.

كما أقر المجلس اتفاقية شراكة بين مجلس إقليم وزان والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية وجمعية أصدقاء المريض والمستشفى بوزان وجمعية دار العطف قصد تنظيم قافلة لطب العيون لفائدة ساكنة إقليم وزان.

من المنتظر أن يبلغ عدد المستفيدين من القافلة، التي ستجرى بين 9 و 11 يونيو المقبل، حوالي 250 مستفيدا، حيث سيتم في إطارها إجراء عمليات جراحية لمرضى المياه الزرقاء.

وسيقدم المجلس الإقليمي في إطار الاتفاقية دعما يصل إلى 150 ألف درهم لتغطية مصاريف الإطعام والإيواء والمحروقات لفائدة 30 إطار صحي، إلى جانب اقتناء الأدوية اللازمة لفائدة المستفيدين.

كما وافق أعضاء المجلس على قبول هبة عبارة عن شاحنة صهريجية مقدمة من طرف مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة.