مدينة وزان تسعى لتوحيد ألوان واجهات البنايات بالأبيض والأخضر الزيتوني

وزان- ناشد مجلس جماعة وزان سكان المدينة للتفاعل إيجابا مع قرار المجلس بتوحيد ألوان واجهات المنازل والبنايات باستعمال اللونين الأبيض والأخضر الزيتوني.

وجاء في مذكرة صادرة عن رئيس مجلس جماعة وزان، أمس الثلاثاء، أن المجلس يسعى إلى تنفيذ المقرر الصادر في الدورة العادية ليوم 21 فبراير 2020 المتعلق بتلبيس وتوحيد لون واجهات البنايات والأبواب والنوافذ بالمدينة.

وأضاف المصدر نفسه أنه يتعين إعمال القرار الجماعي رقم 277 بتاريخ 27 أبريل 2020 حول تلبيس وتوحيد لون واجهات البنايات والأبواب والنوافذ بالمدينة والقاضي باعتماد اللون الأبيض لصباغة الواجهات الخارجية للجدران المنزلية واللون الأخضر الزيتوني لصباغة الواجهات الخارجية للأبواب والنوافذ.

وناشد المجلس المواطنين للتفاعل إيجابا مع المقرر والقرار المذكورين واستعمال اللون الأبيض لزوما عوض اللون الأحمر القرمزي أو غيره في صباغة الواجهات الخلفية للبنايات، مبرزا أن القرار يشمل كل البنايات مهما كان النشاط المزاول بها، ما عدا البنايات الأثرية والمؤسسات المميزة بلون موحد على الصعيد الوطني.

واعتبر مجلس جماعة وزان أن هذا الإجراء سيساهم في إضفاء الرونق والجمالية المتوخاة على مختلف الأحياء والأزقة بالمدينة وجعلها في المستوى المطلوب لتثمين المؤهلات السياحية التي تزخر بها مدينة وزان ، والكفيلة بجعلها من الوجهات ذات الجذب والاستقطاب المنشودين.

تجدر الإشارة إلى أنه سيتم في إطار برنامج “أوراش” القيام بعدد من المشاريع لتلبيس وتوحيد ألوان واجهات البنايات بعدد من الأحياء، كمرحلة أولى، على مستوى مدينة وزان.