مؤسسة منتدى أصيلة تساهم في تجهيز مكتبة “ثانوية الخوارزمي” بتالسينت

ساهمت مؤسسة منتدى أصيلة في تجهيز مكتبة “ثانوية الخوارزمي” بتالسينت (شرق المغرب) بتوفير 350 كتابا ومؤلفا باللغتين العربية والفرنسية.

وأبرزت مؤسسة منتدى أصيلة، في بلاغ صحافي، أنها ساهمت في هذه المبادرة التربوية والثقافية بتوفير 350 كتابا ومؤلفا، شملت سبعون إصدارا من منشورات جامعة المعتمد ابن عباد المفتوحة التي تنظم سنويا ضمن فعاليات موسم أصيلة الثقافي الدولي.

وتأتي هذه العملية استجابة للمبادرة التي أطلقها مجموعة من الفاعلين لأجل إعادة تجهيز مكتبة ثانوية الخوارزمي بمدينة تالسينت ، والتي تعرضت ليلة 13 دجنبر 2021 لاعتداء شنيع تمثل في قيام مجهولين بإحراق أزيد من 220 كتاب بساحة المؤسسة التعليمية.

وذكرت المؤسسة على أن هذه المساهمة تأتي في إطار الدور التربوي والتثقيفي الذي تقوم به مؤسسة منتدى أصيلة لفائدة الشباب والأطفال، إذ تساهم المؤسسة بشكل مستمر في توفير الكتب والمؤلفات للمكتبة الجماعية بمدينة أصيلة وبعض المكتبات المدرسية الأخرى، كما تنظم بشكل دوري مشاغل “التدبير الأدبي وإبداع الطفل” و”مرسم الأطفال”.

وكانت المؤسسة قد حصلت على جائزة “الإنجاز الثقافي والعلمي” للدورة السابعة عشرة (2020 ـ 2021) التي تمنحها مؤسسة سلطان بن علي العويس في الإمارات العربية المتحدة لما تمثله من دور ثقافي وتنويري ساهم في الحراك الثقافي ، وأعطى زخما للحوار الفعال بين الثقافات عبر مهرجانات ومواسم فكرية عززت التواصل بين الثقافات والحضارات.