كورونا: السيد العلج يدعو إلى اتخاذ إجراءات وقائية

وجه رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب السيد شكيب لعلج رسالة إلى أعضاء الاتحاد يدعوهم فيها إلى اتخاد سلسلة من الإجراءات الوقائية الضرورية لتفادي تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

وأكد السيد العلج، في هذه الرسالة التي توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة عنها اليوم الثلاثاء، أن الحد من حركة الأشخاص عامل رئيسي في احتواء انتشار الفيروس، في ظل التطورات الأخيرة للوضع الصحي عبر العالم.

وشدد، في هذا الصدد، على أنه من مسؤولية الجميع ، كل من موقعه، الحفاظ على صحة الموظفين، من خلال اتخاذ جملة من التدابير الوقائية، ومنها تشجيع العمل عن بعد لجميع الأشخاص الذين تسمح وظائفهم بذلك، والسماح للأشخاص المعرضين للخطر (مرضى السكري والأمراض المزمنة وأمراض القلب، وما إلى ذلك) بالبقاء في المنزل، ولو كان وجودهم أساسيا لأداء المهام الموكلة إليهم.

كما حث السيد لعلج على “ضرورة التذكير المستمر بالالتزام بالتدابير الصحية اللازمة والتأكد من تطبيقها، بما في ذلك تجنب الاتصال الجسدي، والحفاظ على مسافة متر واحد على الأقل بين الأشخاص، وغسل اليدين بانتظام ، وكذا الحد من الاجتماعات قدر الإمكان مع تطهير أماكن العمل بانتظام”.

وفي السياق ذاته، دعا إلى التفكير في إعداد خطة لاستمرار العمل داخل المقاولة، تساعد على مواجهة المخاطر التي قد يواجهها نشاط وحداتهم الإنتاجية والخدماتية.

وقال إن الفريق المسير للاتحاد العام لمقاولات المغرب “يبقى رهن إشارة كافة الأعضاء حتى يقدم لهم ، قدر الإمكان، كل الدعم اللازم لمواجهة هذه الأزمة”.