فتح باب المشاركة في الجائزة الوطنية للثقافة الأمازيغية صنف المسرح بجهة الشمال

 أعلنت جمعية ثفسوين للمسرح بالحسيمة أنها ستتولى تنظيم الجائزة الوطنية للثقافة الأمازيغية برسم سنة 2021، صنف المسرح بجهة الشمال، وذلك في إطار الشراكة التي تربطها بالمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية.

وأوضحت الجمعية، في بلاغ لها موجه إلى العموم، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أن الجائزة ستنظم في إطار فعاليات مهرجان النكور للمسرح في دورته العاشرة الذي تنظمه الجمعية خلال الفترة ما بين 27 شتنبر و 2 اكتوبر المقبل بالحسيمة، طبقا لمقتضيات الإطار المرجعي للشراكة بين المعهد والجمعيات الوطنية العاملة في مجال النهوض بالأمازيغية، ووفقا لمقتضيات نظام جائزة الثقافة الأمازيغية المعتمد من لدن المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه يتعين على الفرق المسرحية الوطنية العاملة في مجال المسرح الأمازيغي والراغبة في الترشح للمباراة الخاصة بنيل الجائزة المذكورة التقدم بملف ترشحها طبقا لشروط ومقتضيات الترشح لجائزة الثقافة الأمازيغية، الذي يتكون بالخصوص من طلب المشاركة موقع من قبل رئيس الجمعية وموجه للسيد عميد المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، ونسخة من القانون الأساسي للجمعية مصادق عليها، ونسخة من محضر آخر جمع عام للجمعية مصادق عليها، ونسخة من وصل الإيداع النهائي مصادق عليها.

كما يضم الملف التقريرين الأدبي والمالي لسنة 2021 ، والملف الفني والتقني للعمل المسرحي المترشح به للمنافسة على نيل الجائزة الوطنية للثقافة الأمازيغية برسم سنة 2021، صنف المسرح – جهة الشمال، وستة نسخ من العمل المسرحي المشارك في المنافسة محملة على حوامل رقمية (كل نسخة على حدة)، بالإضافة إلى نسخة من بطاقة التعريف الوطنية لرئيس الجمعية مصادق عليه، ونسخة من لائحة أعضاء مكتب الجمعية مصادق عليها.

وأفادت جمعية ثيفسوين بأنه يتعين بعث الوثائق، قبل تاريخ 15 غشت 2022 آخر أجل لتلقي الطلبات، وذلك عبر البريد العادي في ارسالية واحدة إلى عنوان جمعية ثفسوين للمسرح بالحسيمة، المتمثل في صندوق البريد 539 الحسيمة . المملكة المغربية.

وللمزيد من المعلومات، أكدت الجمعية أنه يرجى التواصل عبر البريد الالكتروني التالي : thifswin2004@yahoo.fr أو على الرقم الهاتفي التالي : 0660127980