عمالة المضيق الفنيدق .. مراقبة مستمرة للأسعار وجودة المنتجات الغذائية

تقوم اللجان الإقليمية المختلطة على صعيد عمالة المضيق-الفنيدق بالمراقبة المستمرة للأسعار وجودة المنتجات الغذائية بمختلف نقاط البيع والأسواق اليومية والأسبوعية عبر تراب العمالة.

وتندرج هذه العمليات في إطار الأعمال التي تقوم بها مصالح المراقبة التابعة لعمالة المضيق-الفنيدق، بتنسيق مع السلطات الصحية والمصالح الجماعية وسلطات المراقبة الأخرى التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، بغية الاطلاع على حالة تزويد الأسواق بالمنتجات الغذائية الأساسية، ومراقبة أسعار المدعمة منها، ومدى احترام معايير الجودة والنظافة.

وفي هذا السياق، قام أعضاء اللجنة الإقليمية للمراقبة بعمالة المضيق الفنيدق، الأحد، بجولة مراقبة شملت عدة نقاط البيع بالأسواق والمحلات التجارية في السوق الأسبوعي بمدينة الفنيدق، حيث تم الوقوف على حالة التموين بالمواد الغذائية والمنتجات الأساسية ومراقبة أسعارها، وحجز بعض المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك وتحرير محاضر حولها.

وتتوخى هذه العملية حماية المستهلك من جميع أنواع الممارسات الاحتيالية المتعلقة بالأسعار والجودة والغش في المواد الغذائية، والاطلاع على المنتجات المعروضة بالمحلات الخاصة ببيع اللحوم والخضر والمواد الغذائية الأساسية.

وتأتي هذه العملية في اطار التأكد من تزويد السوق بالمواد الأساسية، خاصة تلك التي يكثر عليها الطلب بمناسبة شهر رمضان الكريم، وكذا مراقبة جودة المنتوجات المعروضة للبيع ومدى مطابقتها لشروط السلامة الصحية، والحد من مخالفات القوانين الجاري بها العمل في هذا المجال، مثل قانون حماية المستهلك وقانون حرية الأسعار والمنافسة.