عمالة المضيق- الفنيدق تستضيف النسخة السابعة لسباق محمية البيقاري “أوروبا – إفريقيا”

المضيق  – تستضيف عمالة المضيق – الفنيدق ، يوم الجمعة القادم ، فعاليات المرحلة الأولى من الدورة السابعة لسباق محمية البيقاري “أوروبا – إفريقيا”.

وستجري أطوار هذه المرحلة، التي تنظمها جمعية تطاون أسمير ومؤسسة “دينان” الرياضية بتنسيق مع عمالة المضيق الفنيدق، بمحمية المحيط الحيوي البيقاري بمنطقة جبل موسى، التي أنشأت سنة 2008 بالجماعة القروية بليونش، حيث سيمتد مدار السباق على مسافة 21 كلم.

واعتبر المنظمون أن مرحلة بليونش تعتبر المرحلة الأصعب في هذا السابق الدولي ، بالنظر إلى صعوبة وضيق المسالك وكثرة المنحدرات الصخرية، ما سيتطلب من المتسابقين استغلال كل مؤهلاتهم الرياضية لتجاوز العقبات.

وحسب بلاغ للمنظمين ، ستستضيف مدينة خيمينا الإسبانية فعاليات المرحلة الثانية ، ومالقا الإسبانية المرحلة الثالثة ، وقاديس الإسبانية المرحلة الرابعة، فيما سيختتم السباق في مرحلته الخامسة بجبل طارق.

وأبرز المنظمون أن سباق محمية البيقاري “أوروبا – إفريقيا ” يعتبر السباق الجبلي الأول من نوعه في العالم الذي يربط بين قارتين، حيث تبلغ المسافة الإجمالية التي يتعين على المتسابقين قطعها بكل من المغرب وإسبانيا وجبل طارق حوالي 120 كلم.

ويشارك في الدورة السابعة متسابقون وأبطال دوليون ينتمون الى 15 بلدا عبر العالم، من بينهم أبطال النسخة السابقة.

وتروم هذه التظاهرة الرياضية الدولية التعريف بمؤهلات محمية المحيط الحيوي البيقاري للبحر الأبيض المتوسط الطبيعية والسياحية والثقافية، وجعل الرياضة قاطرة للتنمية على جميع الأصعدة بالمناطق المعنية ، والترويج للسياحة الجبلية، و كذا تشجيع ممارسي رياضة السباق الجبلي، وتكريس ثقافة المحافظة على البيئة .