طنجة : تنظيم النسخة الأولى من سباق “الغابة الدبلوماسية” يوم 13 مارس المقبل

أعلنت اللجنة المنظمة لسباق الغابة الدبلوماسية 10 كلم بطنجة عن تنظيم النسخة الأولى من هذه التظاهرة الرياضية والترفيهية المفتوحة يوم الأحد 13 مارس المقبل .

وتابعت اللجنة المنظمة أنه من المنتظر أن يشارك في السباق أزيد من 2000 عداء وعداءة من الفئات التي يزيد عمرها عن 16 سنة كباراً وصغاراً، مبرزة أن السباق سيشهد مشاركة عدائين محترفين مغاربة وأجانب، إلى جانب أعضاء الأندية الرياضية وهواة رياضة العدو والمشي في الفضاءات الطبيعية وتلاميذ المؤسسات التعليمية.

وأضافت اللجنة، في بلاغ صحافي، أنه تم اعتماد موعد إقامة الحدث وخطط التنظيم والمشاركة بالتنسيق مع الجهات المختصة، حيث سيقام السباق في احترام معايير السلامة والتدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية لضمان سلامة المشاركين والجمهور، مبرزا أن السباق كان من المنتظر أن يجري  في يناير الماضي، لكن تم تأجيله بسبب تداعيات جائحة كوفيد-19.

ويأتي سباق الغابة الدبلوماسية، الذي اختير له كشعار “الغابة جزء أساسي من تراثنا الوطني الإنساني”، للمساهمة في الإشعاع والتعريف بالمرافق الرياضية والفضاءات الترفيهية المنجزة مؤخراً على نطاق واسع بالغابة الدبلوماسية، وليسهم أيضاً في ترسيخ مكانة أهمية الفضاء الغابوي كوجهة مفضلة لاحتضان مختلف الفعاليات الرياضية.

وتعكس هذه التظاهرة المتميزة ، التي تحظى بدعم خاص من ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، الالتزام المستمر من قبل كل الأطراف المتدخلة بتعزيز صحة ورفاه أفراد المجتمع ودعمها لجهود ومساعي الدولة في تشجيع أنماط الحياة الصحية والسليمة.

وفتحت اللجنة المنظمة رسميا باب التسجيل للمشاركة في السباق، حيث يمكن للراغبين الاتصال بالرقم 0643030222 أو عبر البريد الالكتروني  coursedelaforetdiplomatique@gmail.com .