طنجة .. افتتاح مقر المنصة الرقمية للرخص التجارية

طنجة – جرى بمدينة طنجة افتتاح مقر المنصة الرقمية للرخص التجارية في إطار السعي لتجويد الخدمات بالمرافق العمومية .

وأفاد بلاغ لغرفة التجارة والصناعة والخدمات أنه بناء على التطورات الرقمية التي تعرفها الإدارات العمومية، وسعيا نحو تسييرٍ محكم وتدبير فعال للشأن المحلي طبقا لاختصاصات المجلس الجماعي وتماشيا مع مبدأ تبسيط المساطر وتجويد الخِدمات التي تقدمها المرافق العمومية للمرتفقين، أعطيت ، نهاية الأسبوع المنصرم ، الانطلاقة الرسمية لعمل مكتب المنصة الرقمية للرخص التجارية ، الذي سيكون مقره بالغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات بطنجة.

وحسب البلاغ ، يأتي افتتاح هذا المكتب في إطار التعاون الذي يجمع بين مجلس جماعة طنجة والهيئة المهنية المنتخبة وعملا بمخرجات سلسلة من الاجتماعات التي عقدتها جماعة طنجة مع الغرفة الجهوية والمقاطعات الأربع بمدينة البوغاز حول تراخيص مزاولة الأنشطة التجارية والصناعية والخدماتية عبر البوابة الرقمية “Rokhas.ma” ، الخاصة بتدبير الرخص التجارية واستغلال الأملاك الجماعية العامة بتراب الجماعة.

ويقدم مكتب المنصة الرقمية للرخص التجارية خدماته بالمجان لمساعدة المرتفقين في ما يخص الدخول للمنصة وتتبع ملفاتهم، والعمل على توضيح آلياتها وطرق ملئها بغية الوصول الى الأهداف المتوخاة من إحداثها.

وتجدر الإشارة إلى أن المنصة الرقمية الخاصة بتدبير الرخص التجارية واستغلال الأملاك الجماعية العمومية التابعة لجماعة طنجة، تقوم بمعالجة ملفات الحصول على الرخص التجارية يمكن الولوج إليها وتقديم طلب الحصول عليها عن بعد دون الحاجة إلى التنقل. وقد عملت الجماعة على القيام بحملات تحسيسية من أجل تحسيس التجار والمهنيين بأهمية هذه المنصة الرقمية، وللتعريف بهذه الخدمة الجديدة وحث التجار غير المتوفرين على التراخيص استغلال هذه الفرصة للتسجيل والحصول عليها من قبل الجماعة.