شذرات من المشهد الثقافي بجهة طنجة تطوان الحسيمة

ينظم مركز التفتح الفني والأدبي بطنجة، طيلة أيام الأسبوع الجاري، أنشطة ثقافية وفنية متنوعة في إطار التحسيس بأهمية احترام قانون السير وتنبيه الناشئة بخطورة استعمال الطريق العام دون التقيد بشروط السلامة والاستعمال السليم لعلامات التشوير الأفقية والعمودية.

ويتضمن برنامج الفعالية، التي تندرج في إطار اليوم الوطني للسلامة الطرقية، أنشطة ثقافية متنوعة وعروض فنية لحث التلاميذ والتلميذات على اكتساب مهارات ومعارف تساعدهم على اتباع السلوكات المثلى في استخدام الأرصفة والطريق والتأثير على محيطهم الاجتماعي.

00-00-00-00

العرائش / بدعم من جماعة العرائش وفي إطار أنشطة القسم الاجتماعي والثقافي والرياضي، تنظم جمعية شعلة للتربية والثقافة، يوم السبت القادم ، حفل توقيع كتاب (عابر إلى الضباب) لكاتبه عبد الصمد الشنتوف.

ويؤطر هذه الفعالية الثقافية، التي يحتضنها المركز الثقافي بالعرائش، الأدباء والنقاد حسن اليملاحي وسليمان الطالي ومحمد الإدريسي.

00-00-00-00

تطوان / عقد المكتب التنفيذي لمؤسسة مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط جلسة عمل مع رئيس جماعة تطوان مصطفى البكوري للتداول في شأن تنظيم مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط في يونيو القادم.

وطرح الجانبان تصوراتهما حول مستقبل السينما بمدينة تطوان ودورها الريادي في إبراز الحس الثقافي والفني للملهمين بهذا المجال الإبداعي، والإشعاع الذي يحققه المهرجان السينمائي لمدينة تطوان على المستوى الدولي.

كما جرى استعراض مجموعة من التصورات المستقبلية بخصوص حسن تنظيم المهرجان بعد التوقف بسبب تداعيات جائحة كورونا، من قبيل تخصيص برنامج ثقافي موجه للشباب والطلبة، وإعداد ندوة حول الرقمنة وتأثيرها على السينما وعلى المنتوج السينمائي، وما مدى تأثيرها على حاضر السينما وعلى الذاكرة السينمائية، وعرض أفلام سينمائية لها قيمة جمالية ، وتنظيم معرض للصور يؤرخ للمهرجان وعرض ملصقات فنية من إبداع فناني مدينة تطوان .