جهود متواصلة للوكالة الحضرية للحسيمة لتعزيز الخدمات المقدمة لمغاربة العالم

تواصل الوكالة الحضرية للحسيمة جهودها الدؤوبة لمواكبة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وتعزيز الخدمات المقدمة لهم.

وتأتي هذه المبادرة ﺗﺠﺴﯿﺪا ﻟﻠﻌﻨﺎﯾﺔ اﻟسامية اﻟﺘﻲ ﯾﻮﻟﯿﮭﺎ ﺻﺎﺣﺐ اﻟﺠﻼﻟﺔ اﻟﻤﻠﻚ ﻣﺤﻤﺪ اﻟﺴﺎدس ﻟﻤﻐﺎرﺑﺔ اﻟﻌﺎﻟﻢ، وﺗﻨﻔﯿﺬا ﻟﺘﻮﺟﯿﮭﺎت وزارة إﻋﺪاد اﻟﺘﺮاب اﻟﻮطﻨﻲ واﻟﺘﻌﻤﯿﺮ واﻹﺳﻜﺎن وﺳﯿﺎﺳﺔ اﻟﻤﺪﯾﻨﺔ.

وﻋﻤﻠﺖ اﻟﻮﻛﺎﻟﺔ اﻟﺤﻀﺮﯾﺔ ﻟﻠﺤﺴﯿﻤﺔ ﻋﻠﻰ اﻋﺘﻤﺎد ﺣﺰﻣﺔ ﻣﻦ اﻹﺟﺮاءات واﻟﺘﺪاﺑﯿﺮ اﻟﮭﺎدﻓﺔ إﻟﻰ ﻣﻮاﻛﺒﺔ ﻣﻐﺎرﺑﺔ اﻟﻌﺎﻟﻢ وتحسين ظروف استقبالهم، بما يكفل التجاوب الفعلي مع رغباتهم بهدف قضاء مصالحهم وإعطاء العناية اللازمة لمشاكلهم قصد إيجاد الحلول الملائمة لها.

وبالنظر للأعداد الكبيرة ﻟﻤﻐﺎرﺑﺔ اﻟﻌﺎﻟﻢ الذي توافدوا هذه السنة على المملكة لقضاء العطلة الصيفية ، فقد انخرطت الوكالة الحضرية للحسيمة في ﻋﻤﻠﯿﺔ ﻣﺮﺣﺒﺎ 2022 عبر ﺎﺳﺘﻘﺒﺎل ﻣﻐﺎرﺑﺔ اﻟﻌﺎﻟﻢ ﻋﻨﺪ ﻧﻘﻄﺔ الوﺻﻮل عﻠﻰ ﻣﺴﺘﻮى اﻟﻤﺤﻄﺔ اﻟﺒﺤﺮﯾﺔ ﻟﻠﺤﺴﯿﻤﺔ، ﺑﺘﻨﻈﯿﻢ ﺷﺒﺎك ﺗﻮاﺻﻠﻲ ﺗﺤﺖ ﺷﻌﺎر: “اﻟﻮﻛﺎﻟﺔ الحضرية في خدمة مغاربة العالم.

ويهدف هذا الشباك التواصلي إلى استقبال مغاربة العالم والتعريف بمهام واختصاصات الوكالة الحضرية وتقديم الشروحات والمساطر المتعلقة بدراسة ملفات مشاريع البناء وإحداث التجزئات العقارية والمجموعات السكنية، وتقسيم العقارات.

كما يقدم الشباك التواصلي معلومات حول شروط تسليم الأذون في مجال التعمير، والوثائق المطلوبة للحصول على المذكرات التعميرية لمعرفة وضعية العقارات حسب وثائق التعمير التي تغطي تلك العقارات.

في السياق ذاته، قامت الوكالة الحضرية بإحداث شباك خاص بمغاربة العالم بمقرها المتواجد بشارع محمد الخامس بمدينة الحسيمة، خلال الفترة الصيفية، بغية الإسراع بمعالجة ملفاتهم و قضاء شؤونهم الإدارية، إضافة إلى تنظيم مداومة خارج أوقات العمل بما في ذلك يوم السبت، وأيام العطل وذلك طيلة فصل الصيف.

فضلا عن ذلك، تعتزم الوكالة الحضرية للحسيمة تنظيم الأبواب المفتوحة بين 8 و 12 غشت المقبل، وذلك قصد تعزيز التواصل والتحسيس ببرامج و مهام الوكالة الحضرية، ونوعية الخدمات التي تقدمها، مع اتخاذ جميع التدابير الاحترازية والوقائية لمنع الإصابة والحد من انتشار فيروس كوفيد 19.

كما وضعت المؤسسة رقم الهاتف 05.39.98.38.95 رهن إشارة مغاربة العالم قصد الإجابة على انشغالاتهم بخصوص ميدان التعمير وطلب المعلومات حول المواضيع التي تهمهم.