النسخة الثانية من المعرض العلمي المتوسطي للصيدلة بطنجة يومي الجمعة والسبت القادمين

طنجة  – تنظم بمدينة طنجة، يومي الجمعة والسبت القادمين، النسخة الثانية من المعرض العلمي المتوسطي للصيدلة “ميد إكسبو Med Expo”، تحت شعار “فلنبتكر صيدلية الغد”، وذلك بمبادرة من مؤسسة سيغمافارم.

وحسب بلاغ للهيئة المشرفة على التظاهرة، ينظم هذا المعرض المهني بمناسبة الذكرى السادسة لتأسيس مؤسسة سيغمافارم Sigmapharm، وهو أول تجمع صيدلاني عامل في قطاع صناعة الأدوية بالمغرب، وهو مخصص لجميع الصيادلة والمهنيين العاملين في المجال الطبي في المغرب وفي دول أخرى، ويطمح إلى جعل هذه الفعالية كمرجع متوسطي بالنسبة لقطاع الصيدلة بالمغرب.

ويهدف هذا الحدث العلمي إلى أن يكون أيضا فضاء لتبادل التجارب والممارسات الفضلى والخبرات والرؤى بين مختلف المتدخلين في قطاع الصحة، المؤسساتيين والمهنيين والفاعالين في المجتمع المدني، يوضح المصدر نفسه، مشيرا إلى أن هذه النسخة ستتميز بمشاركة مجموعات صيدلانية أجنبية، خاصة من إسبانيا وفرنسا.

كما يهدف هذا الحدث إلى تعزيز تبادل الخبرات والتعاون بين المجموعات الصيدلانية الوطنية والدولية في جميع المجالات.

ويتضمن برنامج هذا المعرض محاضرات وورشات للنقاش حول مواضيع وقضايا آنية، من بينها “المهام الجديدة للصيدلي، تقاسم الخبرات”، و”الالتزامات المحاسبية في نهاية السنة المالية”، و”اختبارات التشخيص السريع: الجوانب القانونية وآليات التطبيق”، و”الطب الشخصي : علم الصيدلة الجيني، والمعلوماتية الحيوية، ودور الصيدلي، ومن الوقاية إلى العلاج”، و “القنب الهندي العلاجي ، التشخيص والتنفيذ في المغرب ومناطق أخرى”.