المضيق-الفنيدق : دورة تكوينية لفائدة 40 شابا وشابة من حاملي المشاريع المدرة للدخل

 

المضيق  – استفاد حوالي 40 شاب و شابة من حاملي المشاريع المدرة للدخل و الموفرة لفرص الشغل ، من 30 غشت الى غاية فاتح شتنبر الجاري ، من دورة تكوينية ،في إطار تنزيل برنامج التنشيط السنوي لمنصات المبادرات الاقتصادية المندمجة لعمالة المضيق الفنيدق برسم السنة الجارية .

وقدمت بشرى ياسين رئيسة مصلحة المساعدة على استدامة المقاولة بالمركز الجهوي للاستثمار بطنجة خلال الدورة التكوينية ،التي أشرف عليها قسم العمل الاجتماعي لعمالة المضيق-الفنيدق ، عروضا همت تقنيات إنشاء المقاولات و الشركات و تطويرها .

وقد خصص اليوم الأول للتعريف بمهام المركز الجهوي للاستثمار ، والمراحل الأساسية لإنشاء وتأسيس المقاولة الصغيرة والناشئة، وكذا الخطوات المتبعة لإنجاحها.

فيما خصص اليوم الثاني من التكوين لإحاطة حاملي المشاريع بالجوانب النظرية والتقنية وكيفية تدبير مالية المقاولة والآليات والمصاريف المرتبطة بها.

وجرى في اليوم الثالث من التكوين مناقشة آليات التمويل لتسهيل ولوج المقاولات وتدبيرها –برنامج انطلاقة نموذجا- ، مع تقديم عرض مفصل حول كيفية تجاوز العراقيل التي يمكن أن تواجه عمليات التمويل البنكي ، مع طرح الخيارات المتاحة في وجه الشركات والمقاولات الناشئة.

وأعرب المشاركون في الدورة التكوينية عن شكرهم لعامل عمالة المضيق-الفنيدق والمركز الجهوي للاستثمار على الدعم والمساعدة لانجاز مشاريعهم الخاصة المدرة للدخل والموفرة لفرص الشغل و تقوية معارفهم و قدراتهم المقاولاتية .

وتجدر الإشارة الى أن عمالة المضيق الفنيدق كانت قد أعلنت عن فتح باب الترشيحات لتقديم طلبات دعم المشاريع في وجه الشباب حاملي المشاريع خلال الفترة الممتدة بين 25 يوليوز و 02 غشت 2022 في إطار برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب المندرج ضمن المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، وذلك بشراكة مع مؤسسة مبادرة للشباب والمقاولة وعدد من الشركاء المؤسساتيين العاملين في مجال دعم ريادة الأعمال لدى الشباب، حيث تم خلال الانتقاء الأولي تحديد مجموعة من المشاريع المبتكرة ذات الوقع الإيجابي ، والتي سيستفيد أصحابها من المواكبة القبلية والبعدية من خلال تكوينات متعلقة بمجال إحداث وتطوير المقاولات.