العرائش .. توزيع 7 أطنان من المواد الغذائية والألبسة الشتوية على ساكنة بعض القرى الهشة

تم أمس الأحد توزيع 7 أطنان من المواد الغذائية والألبسة الشتوية والأغطية على ساكنة بعض القرى الهشة، المتواجدة بجماعة تزروت التابعة لإقليم العرائش.

فقد قامت مؤسسة عبد الخالق الطريس للتربية والثقافة والعلوم بتنسيق مع السلطات المحلية بتوزيع سبعة أطنان من المواد الغذائية (الدقيق والسكر والشاي والقطاني) على 300 أسرة من ساكنة بعض قرى جماعة تزروت بإقليم العرائش، وهي مداشر أراريوش والحامة والعجالية وأدياز والعميريش وتيادة وحمادش وتاليامين.

كما تم، في إطار الأنشطة الاجتماعية الدورية التي تقوم بها مؤسسة عبد الخالق الطريس للتربية والثقافة والعلوم، توزيع ألبسة شتوية على 120 تلميذا وتلميذة يتابعون دراستهم بثلاث مؤسسات تعليمية فرعية، أراريوش ووأدياز وتاليامين الواقعة بجماعة تزروت، وذلك في إطار دعم العائلات المعوزة ومحاربة الهدر  المدرسي.

وأكد نائب رئيس مؤسسة عبد الخالق الطريس للتربية والثقافة والعلوم محمد طارق حيون، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المبادرة التي نظمت بتنسيق تام مع السلطات المحلية تروم المساهمة في ترسيخ قيم التضامن و التعاون داخل المجتمع المغربي وتشبيك الجهود لمعالجة القضايا المجتمعية الملحة، و كذا دعم جهود السلطات للحد من الهشاشة ومواجهة آثار الطقس البارد على الساكنة المحلية.