العرائش .. اختتام المعرض الفني المتنوع لقافلة مزورة الرابعة عشر

العرائش – اختتمت بمدينة العرائش، نهاية الأسبوع المنصرم، فعاليات المعرض الفني المتنوع لقافلة مزورة الرابعة عشر، الذي شارك فيه فنانون تشكيليون و مصورون ونحاتون.

 وجمع هذا المعرض، الذي انطلق يوم 19 من شتنبر الماضي بملحقة معهد سيرفانتيس بالعرائش وبموقع مزورة التاريخي، مجموعة مختارة من تسعة فنانين مشهورين عالميا و متميزين في حياتهم المهنية، وذلك تحت إشراف الفنان الإسباني، الذي ازداد بالمغرب، إميليو غاييغو، الذي يملك خبرة واسعة في تنظيم العروض الفنية والثقافية.

 وعرف المعرض تقديم إبداعات فنانين ينتمون إلى أربعة بلدان، ويتعلق الأمر بألبرتو غارسيا أليكس (إسبانيا)، و عزيز العمراني (المغرب)، وبيبيانا مارتينيث (إسبانيا)، وكيس تشارلي (بلجيكا)، وفاني غاليرا (إسبانيا)، وحسن الشاعر (المغرب)، وكارميت إيفينزور (المملكة المتحدة)، نوال البازي (المغرب)، نجيب الشرادي (هولندا / المغرب).

 وأبرز المنظمون أن المعرض المتنوع يروم بناء جسر رمزي بين الجنوب والشمال، وإظهار أن الفن لغة عالمية يغذيها ويثريها التنوع الحضاري والثقافي.

 وانطلاقا من هذا الهدف، حرص المنظمون على تقديم تخصصات فنية مختلفة، من بينها التصوير الفوتوغرافي والنحت والخزف المعاصر و الرسم التشكيلي، والتي تعكس جميعها الواقع الحالي للفن العالمي ومختلف المدارس المتواجدة بالبلدان المعنية، مما يولد “تآزرات إبداعية” تشكل جزءا من مشروع ثقافي واسع المعالم.

 وتضمنت التظاهرة الفنية عرضا لفيلم (أونفولدينغ بينيلوبي) Unfolding Penelope” للمخرج رو كامينال Ro CAMINAL ، من إسبانيا وأنتجه سنة 2017.