الحسيمة .. معرض للصور الفوتوغرافية يسلط الضوء على موضوع الهجرة والتعددية الثقافية

 احتضنت الحسيمة على مدى أسبوعين معرضا متنوعا للصور الفوتوغرافية يسلط الضوء على موضوع الهجرة والتعددية الثقافية.

ويندرج هذا المعرض، الذي احتضنه مقر بلدية الحسيمة في إطار مشروع” الحكامة وتعدد الثقافات : مدن البحر الأبيض المتوسط، مدن متنوعة “، الممول من طرف برنامج مشروع الهجرة بين المدن المتوسطية (MC2CM) التابع لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة.

وتضمن المعرض، المنفذ من قبل صندوق بلديات الأندلس للتعاون الدولي وفدرالية أنمار بتعاون مع جماعة الحسيمة، باقة متنوعة من الصور التي تلقي الضوء على الغنى والتعددية الثقافية وتدبير مسلسل الهجرة، بالإضافة إلى التدبير المحلي للهجرة.

يذكر أن مشروع التعددية الثقافية والحكامة الجيدة يمول من قبل الاتحاد الأوروبي والوكالة السويسرية للتعاون من خلال برنامج MC2CM التابع لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة .

ويطور المشروع ثلاث مجالات متنوعة للتدخل تروم تعزيز التدبير المحلي للهجرات تتمثل في البحث والتكوين والتبادل التقني وكذا التحسيس.

ويهدف المشروع إلى تعزيز وتطوير غنى التنوع الثقافي من خلال بلورة نظرة واقعية وحقيقية لطبيعة مسلسلات الهجرة، وتطوير آليات لتدبير التنوع من قبل الحكومات المحلية، فضلا عن تعزيز علاقات التعاون والنهوض بالتدابير الرامية إلى تدبير التنوع بين الكيانات المحلية والإقليمية.