useful link sex tube

الحسيمة.. لقاء تواصلي تحسيسي حول مناهضة العنف ضد النساء والفتيات

نظم أمس الخميس بالثانوية التأهيلية البادسي بالحسيمة لقاء تواصلي تحسيسي حول موضوع مناهضة العنف ضد النساء والفتيات.

ويندرج هذا اللقاء، الذي أطرته المديرية الإقليمية للتعاون الوطني بالحسيمة و وكالة التنمية الاجتماعية، بحضور ممثلي المديرية الإقليمية للتربية الوطنية ومجموعة من الأطر التربوية والإدارية وتلميذات وتلاميذ المؤسسة، في سياق تفعيل الحملة الوطنية التاسعة عشر 2021 للتحسيس بمناهضة العنف ضد النساء والفتيات.

وقدم بالمناسبة عرض تناول المرجعيات الوطنية والدولية المؤطرة لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات وسياق تنظيم الحملة الوطنية ، الرامية للتوعية والتحسيس بخطورة هذه الظاهرة، وأهداف ومكونات هذه الحملة الوطنية الهامة.

وعرفت أطوار اللقاء نقاشا هادفا ومستفيضا بمشاركة تلميذات وتلاميذ المؤسسة والأطر التربوية، حيث توقفت المداخلات  عند أنواع العنف وأسبابه، وسبل الحد منه، لاسيما في الوسط المدرسي.

يذكر أن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالحسيمة تنخرط في الحملة الوطنية لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات التي تنظمها إلى غاية العاشر من شهر دجنبر الجاري وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي بتنسيق مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار واللجنة الوطنية للتكفل بالنساء ضحايا العنف، حول موضوع “مناهضة العنف داخل الوسط المدرسي”.

في هذا الإطار، ستقام بالمؤسسات التعليمية التابعة للمديرية أنشطة وفعاليات متنوعة تسلط الضوء على موضوع محاربة العنف ضد النساء والفتيات، وسبل الحد من هذه الظاهرة التي تنخر المجتمع.

كما ستحتضن المؤسسات التعليمية موائد مستديرة وندوات علمية وورشات ثقافية وتربوية وفكرية متنوعة، تشرف عليها الأندية التربوية بهذه المؤسسات، لتعريف وتحسيس التلميذات والتلاميذ بخطورة الظاهرة.