الحسيمة.. لقاء تحسيسي يستعرض مختلف الخدمات والتحفيزات التي يقدمها مكتب الصرف

نُظم اليوم الإثنين بالحسيمة لقاء إخباري وتحسيسي تمحور حول مختلف الخدمات والتحفيزات التي يقدمها مكتب الصرف لفائدة المرتفقين.

وتم خلال هذا اللقاء، المنظم بشراكة مع المركز الجهوي للاستثمار بجهة طنجة تطوان الحسيمة والغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات والاتحاد العام لمقاولات المغرب، استعراض مختلف الجوانب المتعلقة بعملية الصرف، ومستجدات نظام الصرف الوطني، والمساطر المعمول بها في هذا المجال.

وبالمناسبة، قدم رئيس قسم اليقظة والتنظيم بمكتب الصرف عبد المطلب برادة، ، عرضا تناول المزايا والتحفيزات التي تقدمها المؤسسة لفائدة المقاولات حديثة النشأة المبتكرة في التكنولوجيا الحديثة، لاسيما إمكانية خلق شركات في الخارج عن طريق عملية تبادل الأسهم.

كما استعرض التسهيلات والتحفيزات الممنوحة لفئة المقاولين الذاتيين والمغاربة المقيمين بالخارج، لاسيما المستثمرين، خاصة في مجال القيام بالتصريحات والتصرف في أموالهم وحساباتهم البنكية والقيام بالتحويلات التي يرغبون فيها، وكذا التسهيلات المقدمة لفائدة موردي السلع والخدمات.

وقدم المسؤول البنكي ، في السياق ذاته، لمحة حول المنصة التي خصصها مكتب الصرف من أجل تسهيل عملية تقديم الطلبات والتصريحات اللازمة، وكذا التطبيق الهاتفي الذي أحدثته المؤسسة لهذا الغرض ” OC Connect” .

وخلال هذا اللقاء، الذي حضره ممثلو المركز الجهوي للاستثمار والغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات وفاعلون اقتصاديون وممثلو عدد من الجمعيات والمقاولات والتعاونيات بإقليم الحسيمة، تم التأكيد على الدور الهام الذي يضطلع به مكتب الصرف في مواكبة التطورات الاقتصادية والفاعلين الاقتصاديين والاستجابة لتطلعات المواطنين، ومواجهة التحديات المطروحة.