الحسيمة.. سلسلة لقاءات تواصلية لإنجاح الدخول المدرسي 2023-2022

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي بالحسيمة سلسلة لقاءات في إطار التحضيرات الجارية لإنجاح الدخول المدرسي 2023-2022.

في هذا السياق، ترأس المدير الإقليمي للتربية الوطنية بالحسيمة، يوسف العمارتي، لقاء تواصليا مع ممثلي هيئات التفتيش بالمديرية الإقليمية في مختلف المجالات، بحضور عدد من رؤساء المصالح بالمديرية.

وتم خلال الاجتماع ، الذي جرى مؤخرا ، استعراض التدابير والإجراءات الضرورية الكفيلة بإنجاح الدخول المدرسي ومروره في أحسن الظروف، وكذا البرنامج الإقليمي لتتبع ومواكبة الدخول المدرسي على مستوى المؤسسات التعليمية الابتدائية والثانوية الإعدادية والتأهيلية بإقليم الحسيمة.

في سياق متصل، نُظمت لقاءات تنسيقية حول مستجدات الدخول المدرسي 2022-2023 لفائدة مديرات ومديري المؤسسات التعليمية الابتدائية، والثانوية الإعدادية والثانوية التأهيلية.

وتميز هذه اللقاءات بتقديم أهم مستجدات الدخول المدرسي والتدابير والإجراءات الخاصة بتدبير هذه المحطة وكذا توجيهات الوزارة المتعلقة بتجويد المدرسة المغربية ضمانا للإنصاف وتكافؤ الفرص وخدمة للمصلحة الفضلى للتلميذات والتلاميذ.

ودعا السيد العمارتي بالمناسبة إلى مضاعفة الجهود والتجند لإنجاح الدخول المدرسي 2022-2023 ، من خلال الالتزام بمقتضيات مقرر وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بشأن تنظيم السنة الدراسية وكذا المذكرة 61 الخاصة بالاستعداد للدخول المدرسي 2022-2023 ، بالإضافة إلى التوجيهات الصادرة عن الوزارة والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة الخاصة بالتنزيل الأمثل لمضامين خارطة الطريق.

من جه أخرى، تم تنظيم لقاء تواصلي مع ممثلي النقابات الأكثر تمثيلية، خصص لبحث ترتيبات الدخول المدرسي المتعلقة بتدبير الموارد البشرية.

وتجدر الإشارة إلى أن الدراسة انطلقت اليوم الاثنين بشكل فعلي في جميع المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالحسيمة.