الحسيمة.. دار الشباب بتارجيست تقترح برنامجا غنيا ومتنوعا لتعزيز قدرات ومواهب الشباب

تقترح دار الشباب بتارجيست برنامجا فنيا وتثقيفيا غنيا ومتنوعا لصقل قدرات ومواهب الأطفال والشابات والشباب في عدة مجالات إبداعية.

وتُنظم بهذا الفضاء الثقافي، تحت إشراف المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الشباب)، طيلة شهر رمضان الأبرك، ورشات في التنشيط التربوي يشرف عليها خبراء ومتخصصون، وورشات في الفن التشكيلي.

كما تقترح هذه المؤسسة بمناسبة الشهر الفضيل مسابقات ثقافية متنوعة مخصصة للأطفال والشباب واليافعين، وأخرى للرسم، ودروسا في اللغات الأجنبية لاسيما اللغة الإنجليزية، بهدف تقوية القدرات والمهارات والملكات اللغوية للشباب.

وتهدف هذه الأنشطة والفعاليات، التي يشرف عليها مدير دار الشباب، بالخصوص، إلى تعزيز التنشيط الثقافي والفني بمدينة تارجيست والنهوض بقدرات ومهارات الشباب.

وتتوزع فقرات هذا البرنامج بين الفترتين الزوالية والمسائية، وكذا أيام السبت الأحد، حتى يتمكن أكبر عدد ممكن من الشابات والشباب من الاستفادة من مختلف الخدمات التي يقترحها هذا الفضاء التربوي.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الفضاء التربوية الثقافي استعاد خلال السنة الجارية حيويته ونشاطه المعهود، وأصبح بفضل الإمكانيات التي وفرتها له المديرية الإقليمية للشباب، فضاء لصقل المواهب والتبادل وتقاسم التجارب.