الإمارات العربية : الاحتفاء بمؤسسة منتدى أصيلة الفائزة بجائزة ” الإنجاز الثقافي والعلمي”

دبي – تنظم مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية يوم ثاني مارس المقبل ، بدبي ،حفلا تكريميا للفائزين في مختلف فروع جائزة سلطان بن علي العويس الثقافية في دورتها السابعة عشرة ( 2020 – 2021) وضمنهم مؤسسة منتدى أصيلة التي توجت بجائزة” الإنجاز الثقافي والعلمي”.

حفل تكريمي للفائزين بجائزة العويس الثقافية في 2 مارس المقبل بدبي

ويأتي فوز منتدى أصيلة بهذه الجائزة المرموقة ،تقديرا واعترافا بالدور الريادي لهذه المؤسسة الرائدة في نشر الثقافة وخلق بيئة تواصل حضاري من خلال المواسم الثقافية والحوارات الفكرية ومنح الجوائز للمبدعين في حقول الثقافة والمعرفة، وللموهوبين الشباب وتكريم القامات الفكرية ،ومتابعة البحث العلمي في المدارس والجامعات النموذجية والعمل الإنساني والرعاية الاجتماعية وغيرها من الأنشطة التي تسهم في نشر الوعي والارتقاء بالمعرفة وتعزيز دورها في المجتمع.

وسيتم خلال حفل التكريم ، وفق بيان لمؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية ،توشيح الفائزين بالجائزة في مختلف فروعها ، بوشاح الإمارات، كما تقدم لهم ميداليات ذهبية ،تحمل على وجهها الأول اسم وصورة الفائز، وعلى الوجه الأخر شعار الجائزة ، فضلا عن شهادة فنية قيمة مكتوبة بخط يد عربي منوع بين الكوفي المربع والديواني والنسخ والديواني الجلي.

ومن المقرر ان يتم خلال الحفل أيضا، عرض فيلم وثائقي حديث عن الجائزة، وتلاوة تقرير لجنة التحكيم، وبيان مجلس الأمناء بشأن الفائز بجائزة الإنجاز الثقافي والعلمي (مؤسسة منتدى أصيلة).

كما ستعرض على هامش الحفل صور “بورتريهات” للفائزين بريشة مجموعة من الفنانين المخضرمين ، على ان تعرض بالمعرض الدائم للفائزين وذلك في قاعة المعارض الكبرى بالمؤسسة.

يذكر أنه بالإضافة الى مؤسسة منتدى أصيلة ،فاز بجائزة سلطان بن علي العويس الثقافية في دورتها السابعة عشرة( 2020 – 2021)، كل من الشاعر اللبناني إلياس لحود في حقل الشعر، والروائي السوري نبيل سليمان في حقل القصة والرواية المسرحية.

وفي حقل الدراسات الأدبية والنقد فاز بالجائزة الناقد عبد الملك مرتاض، فيما عادت جائزة حقل الدراسات الإنسانية والمستقبلية للمفكر أحمد زايد.