الأذري بيفتسوف والإسبانية كونتريراس يفوزان بالكأس الإفريقية الدولية للترياثلون بطنجة

طنجة   – فاز المتسابق الأذربيجاني بيفتسوف روسيتلاف والإسبانية أنا غودوي كونتريراس بالكأس الإفريقية الدولية للترايثلون ، التي جرت أطوارها اليوم الأحد بمدينة طنجة ، وهي من تنظيم الجامعة الملكية المغربية للترايثلون.

فقد عادت المراتب الثلاثة الأولى ،في صنف الرجال ، لكل من الأذربيجاني بيفتسوف روسيتلاف، الذي قطع مسافة السباق في ظرف 53 دقيقة وثلاث ثواني ، ثم الألماني شوفلير يانيك في ظرف 53 دقيقة وسبع ثواني ، و الإسباني سانتيث كاريراس في ظرف 53 دقيقة و11 ثانية .

وفي صنف النساء ، احتلت الإسبانية أنا غودوي كونتريراس المرتبة الأولى و قطعت مسافة السباق في ظرف 58 دقيقة و 53 ثانية ،و احتلت البرتغالية سانتوس ميلاني المرتبة الثانية بعد أن قطعت مسافة السباق في ظرف 59 دقيقة ، و الفرنسية كريستيل كونجي المرتبة الثالثة بعد أن قطعت مسافة السباق في ظرف 59 دقيقة وأربع ثواني .

وبالمناسبة ، أبرز رئيس الجامعة الملكية المغربية للترياثلون مجيد أمهروق أن التظاهرة الرياضية ، التي تجري لأول مرة في مدينة طنجة ، تميزت بالتنافسية القوية والمشاركة المتميزة لأبطال عالميين مرموقين في هذا النوع من الرياضة ، مشيرا الى أن عدد المشاركين المحترفين بلغ 56 عداء ذكورا و29 عداءة من 28 دولة ، من ضمنهم أربعة مشاركين مغاربة من المنتخب الوطني المغربي .

وأضاف السيد أمهروق ، في تصريح ل M 24 ، القناة الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن سباق المحترفين والمحترفات عرف مشاركة أبطال وبطلات عالميين معروفين من إسبانيا والبرتغال وفرنسا وألمانيا خاصة ،مؤكدا أن مسار السباق في البر والبحر كان ملائما لنجاح السباق بكل المقاييس ، ما أعطى نكهة خاصة للسباق وساعد المتسابقين من الصنفين على تحقيق أرقام مهمة .

ومن جهته ، قال الفائز بالسباق في صنف الرجال الأذربيجاني بيفتسوف روسيتلاف ، في تصريح مماثل ، إن السباق كان ممتعا وتنافسيا بفضل الأجواء التي طبعت التظاهرة و التنظيم المحكم ونوعية المشاركين ،مضيفا أن المسابقة شكلت أيضا مناسبة لتباري أقوى الأسماء المعروفة في رياضة الترياثلون .

وسجل المتسابق الأذري روتيسلاف أن فوزه بالمرتبة الأولى لم يكن سهلا ، حيث عرف السباق تنافسا قويا وممتعا بين العدائين ، وما ساعد في ذلك هو المضمار الذي صمم باحترافية كبيرة ،مبرزا أن هذا التنظيم و المضمار يعكس بحق جمالية المغرب عامة وحرصه الدائم على التنظيم المحكم لكل التظاهرات التي تهم كل الأنواع الرياضية .

ونظمت الكأس الأفريقية الدولية للترايثلون بإشراف من الاتحاد الدولي للترايثلون و بتنسيق مع ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة و عمالة طنجة أصيلة .

وينتمي المشاركون لعدة دول من ضمنها النمسا وأذربيجان وبلجيكا والصين وكولومبيا وجمهورية التشيك ومصر وإسبانيا وفرنسا وإنجلترا وألمانيا وإيطاليا وهولندا وسويسرا و التوغو و تونس والسويد وهنغاريا والبرتغال والهند و بولونيا وأوكرانيا ، إضافة الى المغرب .

و عرفت النسخة الأولى للترياثلون الدولي لطنجة 2022 (من الهواة) حضور ما يناهز 60 مشارك ومشاركة من أربع دول ، وهي إسبانيا وبولونيا والولايات المتحدة الأمريكية والمغرب.