إطلاق البوابة الجغرافية للأنشطة الاقتصادية لجماعة المضيق

أنجز الطالب الباحث في سلك الدكتوراه بمختبر التخطيط الجهوي والتنمية الترابية بجامعة عبد المالك السعدي، أيوب لحلوح، بتعاون مع جماعة المضيق، البوابة الجغرافية للأنشطة الاقتصادية لجماعة المضيق.

وتتميز هذه البوابة الرقمية بميزتها التفاعلية، حيث تنقسم إلى أربعة أجزاء رئيسية تجمع بينهم علاقة تفاعلية، ويتعلق الأمر بخريطة تفاعلية تضم توطين لحوالي 50 في المائة من المحلات التجارية المرخصة، إلى جانب الحدود الإدارية للأحياء، وكذا مختلف المرافق العمومية بالمدينة، حيث تمكن من الاطلاع على الموقع الجغرافي ونوع النشاط الخاص بالمحل، وتصنيف الأنشطة التجارية حسب نوعية النشاط أو الأحياء، والبحث عن نشاط معين.

أما الجزء الثاني فيتمثل في مبيان تفاعلي لتوزيع مجموع الرخص التجارية المسلمة حسب الأحياء منذ سنة 1986 إلى غاية سنة 2021، إلى جانب مبيان خطي يضم التطور الزمني للرخص المسلمة منذ سنة 1986 إلى غاية سنة 2021، وأخيرا مبيان خطي يضم التطور الزمني للرخص المسلمة حسب نوع النشاط منذ سنة 1986 إلى غاية سنة 2021.

وستمكن هذه البوابة المواطنين والمواطنات المهتمين والطلبة الباحثين من مجموعة من الأرقام والمعطيات المهمة حول مجموع الأنشطة الاقتصادية داخل النفوذ الترابي لجماعة المضيق.