وزان .. لقاء تواصلي مع جمعيات أولياء التلاميذ لإنجاح عملية التلقيح وضمان دخول مدرسي آمن

وهم اللقاء، الذي حضره المسؤولون الإقليميون للفيدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ والفيدرالية الاقليمية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، مستجدات الدخول المدرسي 2021-2022.

ووفق بلاغ للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، يندرج هذا اللقاء التنسيقي في إطار التعبئة والتواصل مع كافة الفاعلين والمتدخلين والشركاء لإنجاح الدخول المدرسي، ولمناقشة المستجدات المتعلقة بالمجال التعليمي والإجراءات والتدابير المعتمدة لانجاح عملية التلقيح وضمان دخول مدرسي آمن.

بالمناسبة، أبرزت المديرة الاقليمية، خديجة بنعبد السلام، أهمية دور جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ ومساهمتها في إنجاح تدابير وإجراءات الدخول المدرسي و إنجاح عملية التلقيح التي انطلقت بثمان مراكز على المستوى الاقليمي، داعية الجميع لمواصلة العمل من أجل ضمان دخول مدرسي آمن.

كما أبرزت أهمية جهود وأدوار الجمعيات المعنية في التعبئة والتحسيس قصد الحفاظ على سلامة وصحة المتعلمات والمتعلمين ومساهمتها في تعقيم مرافق المؤسسات التعليمية، وتفعيل أدوار الحياة المدرسية طيلة الموسمين الفارطين.

و عرف هذا اللقاء التنسيقي تقديم عرض من طرف رئيس مصلحة التخطيط والخريطة المدرسية، حول حول برنامج العمل السنوي للمديرية، معزز بأهم المعطيات الإحصائية الخاصة بالدخول المدرسي. كما اتيحت الفرصة للمشاركات والمشاركين للتفاعل مع مضامين اللقاء.