مضائف Eco6 يحط الرحال بالحسيمة

أعطى برنامج مضائف Eco6 انطلاقة دورته الخامسة والتي خصصها لمدينة الحسيمة.

وأوضح بلاغ لشركة مضائف أن هذا الموعد الجديد، المفتوح أمام المقاولات الناشئة والمقاولات الصغرى والمتوسطة والحرفيين والتعاونيات وكل حاملي المشاريع المبتكرة، يتوخى تحفيز ريادة الأعمال وتطوير منظومة بيئية مستدامة حول هذه الوجهة السياحية.

وسينظم طلب عروض المشاريع الخاص بهذه الدورة الخامسة ابتداء من 12 يوليوز إلى غاية 12 غشت 2021. وتودع الترشيحات للمشاركة في الدورة في المنصة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج على الرابط التالي : www.madaef-eco6.ma.

كما أن هذه الدورة تهدف إلى توطيد المجهودات الاستثمارية المبذولة من قِبَل مضائف بهدف المساهمة في الازدهار السياحي للحسيمة، خاصة بتزامنها مع الافتتاح خلال هذا الصيف لمركبين فندقيين جديدين بهذه الوجهة تحت علامة Radisson Blu (Radisson Blu Resorts Al Hoceima و Radisson Blu Residents Al Hoceima)، التي تنضم إلى Mercure Quemado Resorts, Suites Hotel MohammedV , Al Hoceima Bay لترتفع بذلك الطاقة الإيوائية لمحفظة مضائف في هذه الوجهة إلى 2800 سرير سياحي.

ومن خلال هذه المبادرة، يسعى برنامج مضائف Eco6 إلى تنويع العرض السياحي للحسيمة، الملقبة ب « جوهرة المتوسط »، وإغنائه من خلال تحفيز وتشجيع مشاريع مبتكرة وذات قيمة مضافة، كفيلة بالمساهمة في التخفيف من وقع الطابع الموسمي لهذه الوجهة السياحية، وكل ذلك وفق مقاربة دَامِجَة قائمة على إدماج محلي.

ويُشترط في المشاريع المُؤَهَّلَةِ لهذه الدورة أن تتعلق بإحدى المجالات الستة ذات الأولوية بالنسبة لوجهة الحسيمة، وهي التنشيط الثقافي والفني، الأنشطة والرياضات البحرية والمائية، الخدمات الموجهة للوحدات الفندقية، تثمين الصناعة التقليدية المحلية، الأنشطة الرياضية والترفيهية، إضافة إلى التعريف بالمنطقة المحيطة والخلفية للحسيمة.

تجدر الإشارة إلى أن المرشحين الذين سيتم انتقاؤهم سيستفيدون من مواكبة مضائف Eco6، التي تشمل كذلك مواكبة مهنية عبر فريق خبراء، والولوج للأسواق والتمويلات وفضاءات عمل مشتركة (co-working)، إضافة إلى الامتيازات الحصرية التي يتفرد بها برنامج Eco6.

وسبق لبرنامج مضائف Eco6 تنظيم أربع دورات في الوجهات السياحية التالية : تغازوت باي، مضائف كولف، منتجعات السعيدية ، وتامودا باي، والتي تم الإعلان عن الفائزين فيها منذ وقت قريب.

وتعتبر “مضائف” شركة رائدة في مجال الاستثمار السياحي في المغرب. وتعمل على النهوض بالقطاع السياحي عبر تعزيز طاقته الاستيعابية، والرفع من جودة العرض الوطني.

وبفضل خبرتها وخبرة مختلف فروعها، تساهم مضائف مساهمة فعالة على امتداد سلسلة القيمة السياحية في مجملها: وذلك على مستوى المجال التهييئي، ومجال التطوير وإدارة الأصول. هذا التكامل يخول لها القدرة على خلق تآزر ضمن مشاريعها مع التركيز على توليد القيمة المضافة.