مجلس الجهة يشرع في توزيع آليات التعقيم على الجماعات

طنجة – شرع مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، اليوم الجمعة، في توزيع مواد وآليات التعقيم على الجماعات الترابية بالجهة في إطار دعم الجهود الرامية لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأفادت مذكرة إخبارية للمجلس أن الدفعة الأولى من مواد وآليات التعقيم قد تم الشروع في توزيعها اليوم الجمعة على الجماعات الترابية المكونة لإقليمي الفحص-أنجرة وتطوان وعمالة طنجة – أصيلة، موضحة أن العملية ستشمل بقية أقاليم الجهة بداية من الأسبوع القادم.

وأشار المصدر نفسه إلى أن عمالات وأقاليم الجهة الثمانية ستستفيد من 16 طنا من مواد التعقيم لمواجهة فيروس كورونا، مبرزا أن مجلس الجهة كان قد خصص ما يفوق 7 ملايين درهم لتغطية حاجيات الجماعات الترابية ال 146 المكونة لتراب الجهة من آليات ومعدات ومواد التعقيم، وذلك دعما منه للجهود المبذولة من قبل مسؤولي القطاع الصحي بتراب الجهة في هذا المجال.

وتنضاف هذه المساهمة إلى غلاف مالي بقيمة 16 مليون درهم، بواقع مليوني درهم لكل عمالة وإقليم، والذي خصصه مجلس الجهة لتغطية الحاجيات من المواد الغذائية الأساسية لفائدة ساكنة المنطقة المتضررة جراء حالة الطوارئ الصحية، حيث سيتم توزيع هذه المساعدات قريبا.

يذكر أن رئيسة مجلس الجهة وأعضاء المكتب ورؤساء الفرق السياسية واللجان ونوابهم كانوا قد قرروا التنازل عن تعويضاتهم عن المهام الانتدابية لشهر لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد.