مؤسسة منتدى أصيلة تنظم حفل ختان جماعي بمناسبة ذكرى المولد النبوي

تنظم مؤسسة منتدى أصيلة، بتعاون مع دار الصباح للتضامن، اليوم السبت وغدا الأحد عملية ختان جماعية لأطفال أصيلة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الكريمة.

ويستفيد من العملية، التي تجري تحت إشراف طبي وتمريضي، 71 طفلا، تم تقسيمهم على فوجين احتراما للتدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية للحد من تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

واعتبرت كوثر الشريكي، عضو مؤسسة منتدى أصيلة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المؤسسة اعتادت على تنظيم حفل الختان الجماعي للأطفال منذ عدة سنوات وفق برنامج احتفالي رائع، موضحة أن الظروف الاستثنائية المرتبطة بجائحة كورونا هذه السنة فرضت تقليص الأنشطة تفاديا لانتشار الفيروس.

وأوضحت أن الأطفال المستفيدين من عملية الختان تسلموا أيضا ملابس تقليدية، مشددة على أن العملية، التي تمر في ظروف جيدة، تروم بالأساس “إدخال الفرحة على أطفال مدينة أصيلة، لأن حفل الختان بمثابة عرس لكل العائلات الزيلاشية”.

من جانبه، سجل عبد اللطيف أوفريد، مدير دار الصباح للتضامن بأصيلة، أن عدد الأطفال المستفيدين من العملية، التي تنظم بشكل سنوي تزامنا مع ذكرى المولد النبوي، بلغ 71 طفلا، موضحا أن الأمر يتعلق بمبادرة طيبة لإدخال الفرحة والسرور على العائلات المعوزة، التي تستفيد أيضا من سلة من المواد الغذائية الأساسية.

وأضاف أن تنظيم العملية هذه السنة أخذ بعين الاعتبار الإجراءات الاحترازية من خلال تفويج المستفيدين والحرص على التباعد الجسدي ولبس الكمامة، موضحا أنه تم التخلي أيضا عن “حفل حناء الأطفال” الذي كان ينظم خلال السنوات الماضية عشية يوم الختان للاحتفال بالمستفيدين وتوزيع الملابس التقليدية.