كورونا: جماعة اجزناية تساهم بمليوني درهم

رصدت جماعة اجزناية، خلال دورة استثنائية أمس الأربعاء، مبلغا بقيمة مليوني درهم للمساهمة في الصندوق الخاص بتدبير وباء كورونا المستجد الذي أحدث بتعليمات من صحاب الجلالة الملك محمد السادس.

وقررت جماعة اجزناية، الواقعة بتراب عمالة طنجة – أصيلة، تحويل الاعتماد المالي خلال انعقاد دورة الاستثنائية التي خصصت لتدارس مجموعة من النقاط المستعجلة، ومن بينها تجويد العرض الصحي والمساهمة في جهود احتواء فيروس (كوفيد 19).
كما صادق المجلس على اعتمادات مشاريع آنية ومستعجلة لتمويل اتفاقية شراكة من أجل إنجاز مشروع الممر تحت أرضي قرب المنطقة الحرة، باعتماد قدره 20 مليون درهم، وبرمجة الاعتماد المالي الخاص بمشروع دفن الأسلاك الكهربائية ذات الضغط العالي، لما تشكله من خطر على الساكنة تنفيذا للاتفاقية المبرمة مع شركة “أمانديس”.
كما وافق أعضاء مجلس جماعة اجزناية على الاتفاقية المتعلقة بالبرنامج التكميلي لهيكلة الطرق بعمالة طنجة أصيلة، ويتعلق الأمر بالمحور الرابط بين الطريق 4600 وسوق السمك، باعتماد قدره 6 مليون درهم، والمصادقة على مقرر نزع ملكية العقارات ضمن هذا المشروع لتمكين باقي الشركاء من إتمامه.
وبرمج المجلس، في إطار استكمال مشاريع إنجاز الطرق وتأهيل شبكة الكهرباء، اعتمادا إضافيا قدره 27 مليون درهم لإنجاز مشاريع ترصيف وتبليط الأحياء والأزقة الفرعية بكافة تراب الجماعة، ومشاريع إنجاز سوقين للقرب باعتماد قدره 16 مليون درهم.
كما برمج اعتمادا ماليا لاقتناء سيارة اسعاف مجهزة بأحدث الوسائل الطبية والتنفس الاصطناعي وسيارة لنقل الأموات، ودعم وبرمجة جزء من الفائض لبناء دار الشباب وإنجاز ملاعب للقرب بمختلف أحياء الجماعة وتهيئة المناطق الخضراء وإنشاء فضاءات للأطفال.