قافلة بإمزورن: “جميعا من أجل شباب مبادر ومدمج”

انطلقت اليوم الإثنين الأيام التواصلية لفائدة شباب مدينة إمزورن التي تنظمها مؤسسة اليقظة للشباب والتشغيل الذاتي بالحسيمة على مدى خمسة أيام تحت شعار “جميعا من أجل شباب مبادر ومدمج”.

ويندرج تنظيم هذه الأيام التواصلية في إطار برنامج فرصتي الممول من طرف الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، الذي تسهر على إنجاز أنشطته المنظمة الدولية للهجرة بشراكة مع مؤسسة اليقظة.

وتضمن برنامج اليوم الأول من هذه التظاهرة، المنظمة بتعاون مع عدد من الفاعلين والشركاء المؤسساتيين بالحسيمة، تنظيم قافلة توجيهية جابت عددا من أحياء مدينة إمزورن وتوخت بالخصوص تزويد شباب وشابات المدينة بمعطيات ومعلومات مستفيضة حول فرص التكوين والتشغيل والإدماج المهني والتشغيل الذاتي المتاحة.

وتميزت هذه القافلة، بحسب المنظمين، بانخراط كبير وواسع لشباب وشابات المدينة الباحثين عن تكوين مهني أو الساعين إلى إيجاد فرص عمل أو فرص للتشغيل الذاتي.

وتروم هذه التظاهرة التحسيس بأهمية التكوين والتشغيل الذاتي وتمكين الشباب الباحث عن العمل من وسائل وآليات ايجاد فرص للشغل.

وتتواصل فقرات الأيام التواصلية، في الأيام المقبلة، بتنظيم قافلة للتعبئة والاستماع بعدد من أحياء المدينة، إضافة إلى معرض حول الإدماج و التوجيه المهني سيحتضنه فضاء المركب البلدي للتنشيط الثقافي والفني بإمزورن.

كما ستقام ورشات تفاعلية حول مواضيع “آليات دعم تشغيل الشباب” و”آليات دعم خلق المقاولة” و”آليات دعم التموين والتوجيه المهني”، وورشات تفاعلية بين الشباب والمؤسسات المتدخلة.

فضلا عن ذلك، ستنظم لقاءات بين الشباب ومجموعة من الفاعلين في قطاع التكوين والإدماج المهني، وأبواب مفتوحة داخل مقر مؤسسة اليقظة والتشغيل الذاتي.