فيروس كورونا: تسجيل 228 حالة إصابة مؤكدة بالجهة

أعلنت المديرية الجوية للصحة بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة أن إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد على صعيد الجهة بلغ 228 حالة في حدود الساعة السادسة مساء من اليوم الخميس.

وأبرزت المديرية الجهوية للصحة في حصيلة حول الوضعية الوبائية لفيروس كورونا المستجد أن عدد المتعافين سجل خلال الوقت نفسه 26 حالة، بينما وصل عدد الوفيات إلى 11 حالة.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحالات المؤكدة حسب مراكز التكفل، فقد تم التكفل ب 151 حالة بمستشفيات عمالة طنجة-أصيلة، و ب 51 حالة بالمستشفى الإقليمي بتطوان، و 13 حالة بمستشفيات إقليم الحسيمة، و 12 حالة بمستشفيات إقليم العرائش، وحالة واحدة بالمستشفى الإقليمي بوزان، بينما لم تسجل أية حالة مؤكدة لحد الساعة بإقليم شفشاون.

وكان مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، محمد اليوبي، قد أكد في اللقاء الصحفي اليومي لوزارة الصحة أن جهة طنجة-تطوان-الحسيمة تشكل خامس جهة في المغرب من حيث عدد الإصابات، موضحا أن عدد الحالات المسجلة بالجهة يشكل حوالي 10,1 في المائة من مجموع حالات الإصابة المؤكدة بالمغرب.

كما أعلن عن أنه إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس، تم تسجيل 259 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (24 ساعة)، ليرتفع العدد الإجمالي بالمملكة المغربية إلى 2283 حالة.