عمالة طنجة – أصيلة : 23 لائحة ترشيح تتنافس على 5 مقاعد خلال الانتخابات التشريعية

تتنافس 23 لائحة ترشيح تمثل مختلف الأحزاب السياسية المغربية على الظفر بخمسة مقاعد في مجلس النواب ، خلال الانتخابات العامة المرتقبة يوم غد الأربعاء.

وتمثل لوائح الترشيح كلا من حزب الأصالة والمعاصرة، وحزب الوسط الاجتماعي، وحزب الشورى والاستقلال، وحزب البيئة والتنمية المستدامة، وحزب الاستقلال، وحزب العدالة والتنمية، وحزب الحرية والعدالة الاجتماعية، والحزب الوطني الديموقراطي، وحزب التقدم والاشتراكية، وحزب النهضة والفضيلة، والحزب الاشتراكي الموحد.

كما تمثل هذه اللوائح كلا من حزب الوحدة والديموقراطية، وحزب الخضر المغربي، و حزب التجمع الوطني للأحرار، وحزب الاتحاد الدستوري، وحزب الاتحاد المغربي للديموقراطية، و حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وحزب العمل، وحزب الأمل، وحزب النهضة، وحزب الحركة الشعبية، و حزب الحركة الديموقراطية الاجتماعية، وتحالف فيدرالية اليسار.

أما على مستوى التشريعية الجهوية (لائحة النساء)، فقد تقدمت لهذه الانتخابات 19 لائحة.

وقد أعدت السلطات المحلية 681 مكتب تصويت موزعة على مختلف الجماعات الترابية التابعة لطنجة أصيلة لتمكين ازيد من 430 ألف ناخب من الإدلاء بصوتهم  لاختيار ممثليهم بمجلس النواب.

بخصوص الانتخابات الجهوية، فقد تقدمت لهذه الانتخابات 14 لائحة تمثل مختلف ألوان الطيف السياسي بالمغرب.

على مستوى جماعة طنجة التي تضم أربع مقاطعات، فتتنافس على مستوى مقاطعة طنجة المدينة 19 لائحة، و12 لائحة بمقاطعة السواني، و 11 لائحة بامغوغة و 17 لائحة ببني مكادة.