طلب عروض المشاريع الدورة الخامسة من برنامج مضائف EC06 ، مفتوح إلى غاية 12 غشت الحالي

أعلنت شركة مضائف أن طلب عروض المشاريع للمشاركة في الدورة الخامسة من برنامج مضائف EC06 ، المنظمة بشراكة مع المركز الجهوي للاستثمار طنجة – تطوان – الحسيمة (CRI) ، مفتوح إلى غاية 12 غشت الحالي عند منتصف الليل.

وأوضح بلاغ للشركة أن هذه الدورة ، الخاصة بالحسيمة ، تأتي لتعزز المجهودات الاستثمارية التي تبدلها مضائف من أجل المساهمة في الإقلاع السياحي بهذه الوجهة، مشيرا إلى أنه يمكن إيداع ملفات الترشيح على الرابط “www.madaef-eco6.ma”.

وأضاف المصدر ذاته أن مضائف تمتلك 7 وحدات فندقية في الحسيمة، مساهمة بذلك في الارتقاء بالعرض السياحي لهذه الوجهة الصاعدة ، بشراكة مع فاعلين فندقين مرموقين.

فمن خلال هذه المبادرة ، يضيف البلاغ ، يسعى برنامج مضائف Ec06 إلى تنويع العرض السياحي للحسيمة ، الملقبة ب”جوهرة المتوسط”، وإغنائه من خلال تحفيز وتشجيع مشاريع مبتكرة وذات قيمة مضافة ، كفيلة بالمساهمة في التخفيف من الطابع الموسمي لهذه الوجهة السياحية ، وكل ذلك وفق مقاربة دامجة قائمة على إدماج محلي.

ويشترط في المشاريع المؤهلة لهذه الدورة أن تتعلق بإحدى المجالات الستة ذات الأولوية بالنسبة لوجهة الحسيمة ، وهي التنشيط الثقافي والفني، والأنشطة والرياضات البحرية والمائية، والخدمات الموجهة للوحدات الفندقية، وتثمين الصناعة التقليدية المحلية، والأنشطة الرياضية والترفيهية، إضافة إلى التعريف بالمنطقة المحيطة والخلفية للحسيمة.

وحسب البلاغ ذاته، فإنه خلال المرحلة القادمة ، التي ستجري خلال شتنبر  المقبل، سيتمكن المتنافسون النهائيون ، الذين تم انتقاؤهم خلال مرحلة طلب عروض المشاريع، من تقديم مشاريعهم أمام لجنة تحكيم مستقلة ، تضم الشركاء الأساسيين ، وهم المركز الجهوي للاستثمار طنجة – تطوان – الحسيمة ، ووكالة إنعاش وتنمية الشمال (APDN ) ، ومكتب تنمية التعاون (ODCO) ، وبنك القرض العقاري والسياحي (CIH) ، وشركة فينيا (Finéa) ، الذين يدعمون برنامج مضائف EC06 مند انطلاقه.

وفى اختتام هذه المرحلة الأخيرة ، سيستفيد الفائزون من شراكة تمكنهم من الولوج إلى المنصات الست التي أحدثتها مضائف Ec06 ، والتي تتيح لهم على الخصوص الاستفادة من مواكبة مهنية عبر فريق خبراء ، والولوج للأسواق والتمويلات وفضاءات عمل مشتركة ، إضافة إلى الامتيازات الحصرية التي يتفرد بها برنامج Eco6.

وتجدر الإشارة إلى أن مضائف تعتبر شركة رائدة في مجال الاستثمار السياحي في المغرب وتعمل هذه الأخيرة على النهوض بالقطاع السياحي لتعزيز طاقته الاستيعابية، والرفع من جودة العرض الوطني .

وبفضل خبرتها وخبرة مختلف فروعها ، تساهم مضائف مساهمة فعالة على امتداد سلسلة القيمة السياحية في مجملها ، وذلك على مستوى المجال التهييئي ، ومجال التطوير وإدارة الأصول.

وأكد البلاغ أن هذا التكامل يخول لها القدرة على خلق تآزر ضمن مشاريعها مع التركيز على توليد القيمة المضافة.