سلسلة لقاءات للوقوف على الاستعدادات لإنجاح الدخول المدرسي

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالحسيمة، أمس الثلاثاء، سلسلة لقاءات تواصلية خصصت للوقوف على الاستعدادات الجارية لإنجاح الدخول المدرسي 2021-2020 .

وجرت هذه اللقاءات، التي ترأسها المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالحسيمة ، محمد الشنتوف، بحضور رؤساء المصالح بالمديرية الإقليمية ومديري ومديرات المؤسسات التعليمية الابتدائية والثانوية الإعدادية والثانوية التأهيلية بالإقليم، بالإضافة إلى أعضاء هيئة التفتيش التربوي.

وتندرج هذه اللقاءات في سياق استعراض مستجدات الدخول المدرسي الحالي، وتعبئة مختلف الفاعلين والمتدخلين لجعله ناجحا وآمنا في ظل تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

كما تندرج في إطار تنزيل مقتضيات المذكرة الوزارية الخاصة بتنظيم الموسم الدراسي 2020 ـ 2021 في ظل جائحة كوفيد- 19 ، التي تروم تأمين الاستفادة من فرص التعليم والتكوين في أحسن الظروف بمختلف الأسلاك والمستويات الدراسية بتكافؤ بين جميع المتعلمات والمتعلمين وفي ظروف آمنة تراعي سلامة الأطر التربوية والإدارية والمتعلمين، إلى جانب الأسر.

وجرى بالمناسبة استعراض الآليات الكفيلة بضمان تنزيل البروتوكول الصحي بالمؤسسات التعليمية والصيغ المقترحة للنمط التربوي القائم على التناوب وسبل تكييفها وتدبير مختلف محطات الموسم الدراسي تبعا لتطورات الوضعية الوبائية بالمملكة.