دورة تكوينية لفائدة الشباب حاملي المشاريع بالعالم القروي

استفاد نحو 30 شابا وشابة من حاملي المشاريع بالعالم القروي بإقليم الحسيمة، مؤخرا، من دورة تكوينية في مجال إعداد وتمويل المشاريع.

ونظمت هذه الدورة التكوينية بمبادرة من الغرفة الفلاحية لجهة طنجة – تطوان – الحسيمة، في إطار البرنامج المندمج لدعم تمويل المقاولات “انطلاقة”.

وتضمن برنامج هذا التكوين، الذي أشرف عليه عدد من الباحثين والمختصين، مجموعة من المواضيع الهامة من قبيل “كيفية إعداد فكرة المشروع”، و”دراسة جدوى المشروع”، و “التنمية الذاتية”، بالإضافة إلى أنشطة أخرى لتشجيع شباب العالم القروي على الإبداع والابتكار.

وتعرف الشباب المستفيديون، الذي ينتمون لعدد من الجماعات الترابية التابعة لإقليم الحسيمة، بالمناسبة، على الخطوات الأولى لإنشاء المقاولات وإعداد المشاريع وسبل البحث عن التمويل اللازم لإقامة وإنجاح المشاريع.

وأشاد الشباب المستفيدون من هذه الدورة التكوينية بأهمية المواضيع والنقاشات التي تضمنتها أشغالها واهتمامها بتطوير الجانب النفسي والتنمية الذاتية للمستفيدين والمستفيدات.

يذكر أن هذا التكوين جرى حضوريا في احترام تام للتدابير الاحترازية التي أقرتها السلطات العمومية للتصدي لانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).