تقديم 550 استشارة طبية خلال قافلة طبية لأمراض العيون

نظمت مندوبية وزارة الصحة بإقليم الحسيمة، إلى جانب عدد من الشركاء والمتدخلين، حملة طبية مجانية للكشف عن أمراض العيون وجراحة المياه البيضاء (الجلالة) لفائدة ساكنة الاقليم.

وتم خلال هذه الحملة الطبية المجانية، التي جرت بين 13 و 15 دجنبر الجاري بمستشفى محمد الخامس بالحسيمة، تقديم ما يناهز 550 استشارة طبية متخصصة في طب العيون.

كما استفاد 120 طفلا من تصحيح البصر بالإضافة إلى تشخيص ما يناهز 80 حالة مصابة بمرض العيون وجراحة المياه البيضاء الجلالة، حيث من المنتظر أن تجرى لهم عمليات جراحية خلال الأيام المقبلة.

وأوضح المندوب الاقليمي لوزارة الصحة بالحسيمة، الدكتور موحا محمد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن القافلة الطبية جاءت في إطار جهود تقليص مدة المواعيد، خاصة مع ارتفاع الطلب على خدمات طب العيون من لدن المرضى.

وقد شارك في هذه الحملة أربعة أطباء متخصصين في أمراض العيون و خمسة أطر شبه طبية إضافة إلى أطر إدارية وتقنية تابعة للمندوبية الاقليمية لوزارة الصحة بالحسيمة.

وقد لقيت هذه القافلة استحسانا كبيرا لدى الساكنة المستفيدة التي نوهت بجهود الأطر الطبية وشبه الطبية والتقنية والإدارية لضمان نجاح العملية واستقبال كافة المرضى، وذلك بفضل تكاثف الجهود بين السلطات المحلية والصحية لتنظيم هذه المبادرة الإنسانية الرامية إلى ترسيخ قيم التضامن والتكافل الاجتماعي.