تأسيس شركة للتنمية الإقليمية لتدبير النقل المدرسي

انعقدت أمس الأربعاء بمقر المجلس الاقليمي لوزان الجمعية العمومية لتشكيل المجلس الإداري لشركة التنمية الإقليمية لتدبير النقل المدرسي بإقليم وزان.

وتضمن جدول أعمال الجمعية العمومية تشكيل المجلس الإداري لشركة (سوديب ترانسكول وزان) وتدارس إجراءات تعيين المدير والطاقم الإداري والموافقة على كراء مقر الشركة، حيث تم التأكيد على أن الشركة ستكون مكلفة بتدبير خدمة النقل المدرسي العمومي بالعالم القروي، والتي توفرها مجموعة من الجماعات المحلية لفائدة تلاميذ وتلميذات المؤسسات العمومية.

وأبرز رئيس المجلس الإقليمي لوزان، العربي المحرشي، في كلمة بالمناسبة، أن الاجتماع شهد حضور رؤساء الجماعات القروية بالإقليم من أجل التداول في انتخاب أعضاء ورئيس المجلس الإداري وتشكيل لجنة لإعداد دفتر تحملات سيتم على إثره تعيين مدير للشركة للسهر على تنفيذ الالتزامات.

وأبرز أن تأسيس شركة للتنمية المحلية لتدبير مرفق النقل المدرسي تعتبر تجربة رائدة على الصعيد الوطني، موضحا أن من شأن الشركة إعفاء الجماعات الترابية وأولياء التلاميذ وجمعيات المجتمع المدني من تبعات التدبير اليومي للقطاع.

وسجل بأن الشركة ستكون مسؤولة عن تدبير قطاع النقل المدرسي وعن تجويد خدماته وتدبير حظيرة العربات، وإحداث مرافق موازية كمكتبات ومسارح وفضاءات تمكن التلاميذ من قضاء ساعات الاستراحة بين الفترتين الزوالية والصباحية في ظروف آمنة ومساعدة على التحصيل الدراسي.

وقال العربي المحرشي إننا “نعول، كمجلس إقليمي وجماعات ترابية، على شركة التنمية المحلية وعلى المجهود الاستثنائي لكافة المتدخلين من أجل معالجة نقطة النقل المدرسي بإقليم وزان، الذي كان سباقا لإحداث الشركة”.

وكان مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة قد وافق مبدئيا، في دورة يوليوز 2019، على المساهمة في رأسمال شركة التنمية الإقليمية من أجل تدبير النقل المدرسي بإقليم وزان.