المضيق – الفنيدق .. اجتماع تنسيقي لتحديد الاجراءات الصحية والبيئية استعدادا لعيد الأضحى

انعقد بمدينة المضيق، الخميس، اجتماع تنسيقي للتحضير لعيد الأَضحى المبارك لهذه السنة على مستوى عمالة المضيق الفنيدق، وتحديد اجراءات صحية وبيئية ميدانية تتناسب مع الحدث الديني.

وعرف الاجتماع، الذي انعقد برئاسة عامل المضيق-الفنيدق ياسين جاري بحضور رؤساء الجماعات الترابية وشركات التدبير المفوض، تدارس الجوانب التنظيمية المرتبطة بالتهييئ لمناسبة عيد الأضحى، ووضع برنامج يتضمن حزمة إجراءات ميدانية سيشرع في تنزيلها في أقرب الآجال.
وفي هذا الإطار سيتم فتح أسواق عمومية لبيع الأضاحي مع تجهيزها وربطها بالماء والكهرباء و منع شي الرؤوس بالطرق والساحات العمومية والواجهات الرئيسية للمدن الواقعة بتراب عمالة المضيق الفنيدق.

كما سيجري التنسيق مع شركة التدبير المفوض لقطاع النظافة لتسطير برنامج عمل خاص بمناسبة العيد يشمل تكثيف الخدمات قبل وأثناء وبعد يوم العيد وبجميع الأحياء التابعة للنفوذ الترابي للمضيق، و دعم عملية توزيع الأكياس الخاصة بجمع نفايات الأضاحي، وتنظيم حملات للتحسيس والتوعية بأهمية المحافظة على البيئة بشراكة مع جمعيات محلية للمجتمع المدني.

وسيتكلف  المكتب الجماعي لحفظ الصحة بتطهير وتعقيم الأسواق المخصصة لعرض الأضاحي ومختلف الفضاءات العمومية والأسواق خلال فترة العيد والحرص على توفير الشروط الملائمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.