المديرية الإقليمية للثقافة بالحسيمة تحتفي باليوم العالمي للمسرح

برمجت المديرية الإقليمية للثقافة بالحسيمة عروضا مسرحية متنوعة، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمسرح.

وتشمل هذه العروض، التي يتم بثها عن بعد على الصفحة الرسمية لدار الثقافة الأمير مولاي الحسن بالحسيمة على موقع التواصل الاجتماعي (فايسبوك)، عروضا متميزة لفرق مسرحية من الريف.

في هذا السياق، تم يوم السبت عرض مسرحية “ترينكا” لفرقة ثفسوين للمسرح الامازيغي بالحسيمة، التي ألفها الكاتب المسرحي سعيد ابرنوص وأخرجها أمين غوادة، وسبق لها الحصول على جوائز في عدة مهرجانات للمسرح.

كما عشاق المسرح، الأحد، على موعد مع مسرحية “بيريكولا”، لفرقة ثيفسوين للمسرح الأمازيغي بالحسيمة التي حازت عددا من الجوائز وشاركت في عدة مهرجانات وطنية.

وهذا العرض المسرحي المتميز من تأليف الكاتب سعيد أبرنوص وسينوغرافيا طارق الربح، وإخراج أمين ناسور.

وتختتم هذه العروض مساء اليوم الاثنين بتقديم عرض مسرحي بعنوان “في أعالي البحر” لفرقة الريف للمسرح الأمازيغي، من إخراج يوسف العرقوبي.

وكانت وزارة الثقافة والشباب والرياضة (قطاع الثقافة) قد سطرت بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمسرح الذي يصادف 27 مارس من كل سنة، برنامجا وطنيا متنوعا عن بعد، يضم فعاليات وأنشطة مسرحية.

ويتضمن هذا البرنامج، الذي تم تسطيره بتنسيق بين المصالح المركزية والجهوية والاقليمية، عروضا مسرحية للكبار والصغار، وورشات تكوينية في فنون الإخراج والتشخيص والسينوغرافيا والتأليف، و لقاءات مع فنانين ومبدعين، وماستر كلاس.