القصر الكبير : تقديم هبة من معدات رياضية لجمعية أجيال لألعاب القوى

سلمت جمعية تعزيز التعاون المغربي الكوري، بتنسيق مع الوكالة الكورية للتعاون الدولي، اليوم السبت بالقصر الكبير، هبة مكونة من مجموعة من المعدات واللوازم الرياضة لجمعية أجيال لألعاب القوى بالمدينة.

وتتكون الهبة من 228 قطعة من اللوازم والمعدات الرياضية، إلى جانب كمية من المستلزمات الخاصة للوقاية من الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد.

وسيستفيد من هذه الهبة، حسب بلاغ مشترك للمانحين، بشكل مباشر 130 طفلا، تتراوح أعمارهم بين 6 و 15 سنة، من المنخرطين في جمعية أجيال لألعاب القوى بالقصر الكبير، وحوالي 400 طفل بطريقة غير مباشرة، وذلك من خلال الأنشطة التي تنظمها الجمعية لفائدة تلاميذ 4 مؤسسات تعليمية بالمدينة.

وأبرز رئيس جمعية تعزيز التعاون المغربي الكوري، موسى محمد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، هذه المبادرة تروم دعم الجمعية على تنفيذ برامجها وتشجيع الأطفال واليافعين على ممارسة العدو الريفي وألعاب القوى، مبرزا أن الجمعية المستفيدة كانت في حاجة إلى هذه اللوازم للرفع من مستوى تداريب الأطفال المنخرطين والتلاميذ المستفيدين من أنشطتها الرياضية ومواصلة ممارسة الرياضة في ظروف جيدة.

وأضاف أن هذه المبادرة تندرج أيضا في إطار التزام المجتمع المدني على تشجيع الأنشطة الرياضية التي تساهم في التنمية المستدامة بالمناطق القروية، وضمان تمكين الأطفال من بيئة آمنة ومحفزة لممارسة الأنشطة الرياضية.

في هذا السياق، ذكر بمجموعة من المبادرات التي قامت بها جمعية تعزيز التعاون المغربي الكوري، التي تأسست سنة 2004، لاسيما تسليم لوازم وقائية من وباء كوفيد 19 لمؤسسات استشفائية بالرباط وسلا، وتسليم لوازم مدرسية لتلاميذ بالوسط القروي بإقليم الخميسات، ودراجات هوائية لتلاميذ بقرى إقليم طاطا لمحاربة الهدر المدرسي، وتقديم هبات لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة.