السيدة فتاح العلوي تعقد لقاء حول استئناف النشاط السياحي

ترأست وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، السيدة نادية فتاح العلوي، أمس الأربعاء بمقر ولاية جهة – تطوان – الحسيمة، لقاء مع مهنيي القطاع السياحي بعمالة طنجة وأقاليم العرائش وشفشاون ووزان.

واستعرضت السيدة فتاح العلوي، خلال هذا اللقاء، الذي جرى بحضور والي جهة طنجة- تطوان- الحسيمة، عامل عمالة طنجة أصيلة، محمد مهيدية، مع ممثلي المؤسسات الفندقية وأرباب المقاهي والمطاعم وممثلي وكالات الأسفار والنقل السياحي، موضوع استئناف النشاط السياحي على إثر تخفيف تدابير الحجر الصحي.

وأوضحت الوزيرة أن “هذا اللقاء مع مهنيي القطاع السياحي يتوخى التذكير بالطابع الاستعجالي والأولوية التي يكتسيها تطبيق كافة التدابير الصحية من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والسياح المغاربة وكذا مستخدمي القطاع”.

وأبرزت السيدة فتاح العلوي، في تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء، أن الوزارة أعدت دليلا صحيا ووضعته رهن إشارة كافة الفاعلين في القطاع، لاسيما مهنيي الفنادق والمطاعم وكذا جميع الأطراف المتدخلة، مشيرة إلى أنه تم إعداد هذا الدليل الذي يتسم بالبساطة والوضوح والدقة وفقا للمعايير الدولية وجميع التوجهات التي اعتمدتها الدولة بهذا الخصوص.

من جهة أخرى، أكدت الوزيرة مواصلة الزيارات الميدانية التي ستشرف عليها عدة لجان بالتنسيق مع السلطات المحلية ووزارة الصحة، للوقوف على مدى احترام التدابير الصحية على أرض الواقع.

وأضافت السيدة فتاح العلوي “أننا سنتخذ الإجراءات الضرورية في حال لم يتم احترام التدابير الصحية، على اعتبار أن الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمستخدمين يكتسي أهمية بالغة بالنظر إلى أن خطر الجائحة لم ينته بعد، كما أن الحكومة وضعت صحة المواطنين في صدارة الأولويات طبقا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

من جهتهم، أشاد مهنيو القطاع السياحي بالزيارة التي قامت بها السيدة فتاح العلوي والتي مكنت من استعراض التدابير الصحية التي يتعين تنفيذها، والآليات التي من شأنها ضمان استئناف النشاط السياحي في أحسن الظروف، مؤكدين في هذا الصدد استعدادهم للعمل بتشاور مع الوزارة من أجل النهوض بالقطاع السياحي بالجهة.

وقامت السيدة فتاح العلوي والسيد مهيدية، عقب هذا اللقاء، بزيارة ميدانية لعدد من المؤسسات الفندقية بطنجة للوقوف على مدى احترامها للتدابير الصحية المعتمدة.

وتجدر الإشارة إلى أن وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي عقدت أيضا لقاءات مع مهنيي القطاع السياحي وأرباب المقاهي والمطاعم بعمالة المضيق – الفنيدق، للتأكد من نجاح استئناف النشاط السياحي على مستوى جهة طنجة – تطوان – الحسيمة.