الحسيمة.. “شمس حياتي” عنوان ألبوم غنائي جديد للفنان إبراهيم أسمر

يستعد الفنان إبراهيم العراض، الملقب فنيا ب”ابراهيم أسمر” لإصدار ألبوم غنائي جديد بعنوان “شمس حياتي”.

وهذا الألبوم هو الثالث من نوعه في مسيرة الفنان إبراهيم أسمر (67 سنة) بعد ألبومي “الصحبة” الذي صدر سنة 2015، وألبوم “لحن الحب” الذي أصدره سنة 2019 ، واللذين تعامل فيهما مع نخبة من الشاعرات والشعراء المتميزين.

وأوضح الفنان أسمر، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن ألبوم “شمس حياتي” الذي سيصدر في أواخر شهر أبريل المقبل يتضمن ستة أغان باللغة العربية الفصحى، تم التعامل فيها مع نخبة من ألمع الشاعرات والشعراء والزجالين.

وأضاف أن هذه الأغاني، التي وزعها موسيقيا الفنان منير اخصيم، تعالج عددا من المواضيع الاجتماعية كالحياة الزوجية والعزوف عن الزواج والحب والثقة والتسامح واللقاء.

وأشار الفنان أسمر، الذي بدأ مسيرته الفنية بمدينة القنيطرة في سبعينيات القرن الماضي وساهم في تأسيس عدد من المجموعات الغنائية كنجوم الأخوة وأحباب العشرة ولمغاريين ، بالإضافة إلى مجموعة “لمجادب”، إلى أن ألبوم “شمس حياتي” هو أول تجربة غناء لي باللغة العربية الفصحى بعدما استعنت في الألبومين السابقين بصنف الزجل.

ويميل هذا الفنان ، الذي استقر بمدينة الحسيمة منذ أن قدم إليها من القنيطرة سنة 1977، وشارك في عدة مسابقات ومهرجانات للأغنية المغربية، كثيرا إلى الأغنية العاطفية الرومانسية التي تميزه عن باقي الفنانين.

يقول الفنان أسمر بهذا الخصوص “أميل إلى معالجة مواضيع اجتماعية هادفة، وأسعى دائما في مختلف الأعمال التي أقدمها إلى المزج مع ألوان واصناف موسيقية مختلفة من بينها الطرب الغرناطي والأندلسي وموسيقى الفلامينغو”.

وفي رصيد هذا الفنان المتميز، الذي رأى النور سنة 1954 بالقنيطرة، أيضا أغنيتان صورهما عن طريق الفيديو كليب بعنوان “حورية” (سنة 2015)، بالإضافة إلى أغنية دينية بعنوان “أجمل ما فينا محمد نبينا”، كتب كلماتها الزجال مصطفى بنزهرة الحراث ووزعها موسيقيا الفنان منير اخصيم.