البطولة الجهوية لكرة القدم: فوز فريق نزلاء سجن العرائش

أسدل الستار، اليوم الأربعاء بالسجن المحلي تطوان2، على البطولة الجهوية لكرة القدم برسم سنة 2019 الخاصة بالنزلاء الذكور بالمؤسسات السجنية بتراب جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، بفوز فريق نزلاء سجن العرائش على فريق نزلاء السجن المحلي تطوان 2.

وبهذا الفوز، تأهل فريق نزلاء السجن المحلي بالعرائش للمرحلة النهائية للبطولة الوطنية في كرة القدم الخاصة بنزلاء المؤسسات السجنية، والتي ستقام بمدينة آزرو، حيث سيمثل فريق العرائش كافة المؤسسات السجنية الواقعة بتراب جهة طنجة – تطوان – الحسيمة.

وحل فريق نزلاء سجن طنجة 2 في المركز الثالث، بعدما اكتسح في مقابلة الترتيب فريق نزلاء السجن الفلاحي بوادي لاو بحصة ثقيلة بواقع اثني عشرة هدفا مقابل هدف واحد.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أبرز مدير السجن المحلي تطوان 2، فؤاد الماكي، أن البطولة الجهوية في كرة القدم الخاصة بالنزلاء الذكور برسم سنة 2019، عرفت مشاركة أزيد من 610 نزلاء من مختلف المؤسسات السجنية التابعة لجهة طنجة – تطوان – الحسيمة، وأسفرت عن تأهل سبعة فرق تمثل سبع مؤسسات سجنية، تباروا طيلة يومين بالسجن المحلي بتطوان-2.

وأضاف الماكي أن هذه الاقصائيات الجهوية عرفت مشاركة نزلاء يمثلون كلا من السجن المحلي طنجة-1 وطنجة-2 وتطوان-2 والعرائش ووزان والقصر الكبير والسجن الفلاحي بوادي لاو.

من جانبه، أشار رئيس مصلحة العمل الاجتماعي والثقافي لفائدة السجناء بالمديرية الجهوية لجهة طنجة – تطوان – الحسيمة، المصطفى صيفي، أن هذه المسابقة الجهوية في كرة القدم تندرج ضمن البرنامج السنوي للمسابقات الثقافية والفنية والدينية والرياضية، الذي دأبت على تنفيذه المندوبية العامة بهدف تنشيط وأنسنة الحياة داخل المركبات السجنية، وتشجيع وتأهيل وإدماج النزلاء بالشكل السليم بعد الإفراج عليهم.

وأضاف السيد المصطفى صيفي أن البرنامج السنوي لهذه المسابقات الثقافية والفنية والدينية والرياضية المسطر من طرف المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج لعام 2019، يتضمن أنشطة محلية وجهوية ووطنية تعنى بالنزيلات والنزلاء، حيث يسعى إلى الاهتمام بنزلاء كافة المؤسسات السجنية على صعيد الجهة.

يشار إلى أن هذه المسابقات تهدف إلى التعريف بإبداعات النزيلات والنزلاء في مختلف المجالات وتثمينها، وتغيير نظرة المجتمع تجاههم، وتشجيع وتأهيل وإدماج النزلاء بالشكل السليم في النسيج الثقافي والاجتماعي والرياضي.

يذكر أن المتوجين في هذه المسابقات والمهرجانات الوطنية سيتم الاحتفاء بهم بمناسبة اليوم الوطني للنزيل (9 دجنبر من كل سنة) بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط.