الأسبوع البحري الدولي: اسماعيل داداش يفوز بمسابقة كأس العرش

فاز المغربي اسماعيل داداش، أمس الأحد بخليج تمودا باي بالمضيق، بمسابقة كأس العرش ضمن فعاليات الدورة السادسة عشرة للأسبوع البحري الدولي بالمضيق.

وتقدم داداش، في هذه المسابقة التي نظمها النادي الملكي البحري للمضيق طيلة الأسبوع الماضي، على فريق البحرية الملكية “القرشي”، من الدار البيضاء، الذي حل ثانيا، فيما عادت المرتبة الثالثة إلى الإسباني كارلوس دي أندريس من النادي البحري بمدينة فوينخيرولا.

أما في فئات زوارق “أوبتيميست” و “لازير راديال” و”لازير 4,7″، فقد احتكرت الفرق الأجنبية القادمة من الإمارات وفرنسا وإسبانيا وتونس المراتب الأولي، فيما كان التتويج المغربي الوحيد من نصيب قصي بعلاوي الذي حاز المرتبة الثانية في فئة “لازير 4,7”.

وأبرز مدير اللجنة التقنية للدورة حميد الصنهاجي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الدورة تميزت بمشاركة “مكثفة” و ب “مستوى عال” حيث خاض غمار المنافسات 17 فريقا، 11 من بينهم فريق أجنبي، إلى جانب 6 فرق مغربية.

وأضاف أن الدورة جرت وفق نظام “مفتوح” للسماح للفرق الوطنية وفرق النوادي بالمشاركة، موضحا أن هذا الاختيار جاء للسماح “لفرق النوادي المغربية بالمشاركة بالنظر إلى غياب فريق وطني منذ سنين”.

من جانبه، أبرز رئيس النادي الملكي البحري بالمضيق أن هذه الدورة عرفت “نجاحا كبيرا” بفضل المشاركة المكثفة والظروف المناخية والرياح المواتية التي هبت على المنطقة، مشيرا إلى أن التظاهرة مكنت المتسابقين المغاربة من الاحتكاك مع نظرائهم الأجانب.

يشار إلى أن هذه التظاهرة تميزت بمشاركة أكثر من 130 رياضية ورياضيا في المجموع، يمثلون اثني عشرة دولة أوربية وإفريقية وأسيوية، بالإضافة إلى أندية وطنية.