إقليم تطوان : 15 لائحة ترشيح تتنافس على 5 مقاعد خلال الانتخابات التشريعية

تتنافس 15 لائحة ترشيح تمثل مختلف الأحزاب السياسية المغربية على الظفر بخمسة مقاعد تمثل الدائرة الانتخابية التشريعية لإقليم تطوان بمجلس النواب ، وذلك خلال الانتخابات العامة المرتقبة يوم غد الأربعاء.

وتمثل لوائح الترشيح كلا من حزب الأصالة والمعاصرة، وحزب الإنصاف، و حزب الحركة الشعبية، وتحالف فيدرالية اليسار، و حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وحزب الاتحاد الدستوري، وحزب التجمع الوطني للأحرار، وحزب الخضر المغربي.

كما تقدمت لهذه الانتخابات لوائح تمثل كلا من حزب الوحدة والديموقراطية، والحزب الاشتراكي الموحد، وحزب التقدم والاشتراكية، والحزب المغربي الحر، وحزب العدالة والتنمية، وحزب الاستقلال، وحزب البيئة والتنمية المستدامة.

وتتشكل لوائح الترشيح هاته، التي تقود إحداها امرأة، من 81.33 في المائة من الذكور و 18.67 في المائة من النساء، فيما 66.67 في المائة من المرشحين ذوي مستوى دراسي عالي، و 22.67 ثانوي.

بينما على مستوى الانتخابات الجماعية بجماعة تطوان، فقد تقدمت لهذه الانتخابات 13 لائحة ترشيح تمثل حزب الحركة الشعبية، وحزب الاستقلال، و حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وحزب العهد الديموقراطي، وحزب الأصالة والمعاصرة، وتحالف فيدرالية اليسار، والحزب الاشتراكي الموحد، وحزب الإنصاف ، والحزب المغربي الحر، و حزب العدالة والتنمية، وحزب التقدم والاشتراكية، والاتحاد الدستوري، و حزب التجمع الوطني للأحرار.