إعادة فتح حركة السير على مستوى قنطرة بالطريق الجهوية رقم 509

 أفادت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، أنه تمت إعادة فتح حركة السير على مستوى قنطرة “بوجمعة” بالطريق الجهوية رقم 509 بإقليم الحسيمة، وذلك بعد انقطاع بسبب انهيار أحد أجزائها يوم 26 يونيو الماضي بسبب الأشغال.

وأوضحت الوزارة في بلاغ، أنه في إطار إعادة بناء المنشأة الفنية على الطريق الجهوية 509 (بالنقطة الكيلومترية 36)، وأثناء إنجاز أشغال الحفر، انهار جزء من القنطرة القديمة، التي يعود تاريخ بنائها إلى سنة 1957، مما أدى إلى انقطاع لحركة السير على مستوى هذا المقطع.

وأضاف البلاغ أن مصالح الوزارة بإقليم الحسيمة كانت قد قامت، على إثر هذا الحادث ولضمان سلامة مستعملي هذا المحور الطرقي، بوضع علامات التشوير وقطع الطريق، مع تحويل المسار عبر الطريق الوطنية رقم 8.

ونظرا لاستعجالية الوضع، يبرز البلاغ، تمت في اليوم الموالي معاينة القنطرة من طرف كل المتدخلين في إنجاز الأشغال، من أجل إعادة حركة السير على مستوى هذا المقطع الطرقي، إذ تم الاتفاق على الحلول المناسبة بتنسيق كامل مع المصالح المركزية للوزارة.

وأشارت الوزارة، حسب المصدر ذاته، إلى أنه تمت إعادة حركة السير على مستوى القنطرة بعد 13 يوما من العمل المتواصل، وذلك بفضل المجهودات المبذولة من طرف كافة المتدخلين.