إطلاق منصة الشباب للإدماج الاقتصادي

جرى اليوم الاثنين بمدينة العرائش تدشين منصة الشباب للإدماج الاقتصادي، والمحدثة بمركز محمد العواد للتكوين المهني بالعرائش.

وتندرج هذه المنصة، التي أشرف على تدشينها عامل إقليم العرائش العالمين بوعصام بحضور عدد من المسؤولين ورؤساء المصالح الخارجية والمنتخبين وسلطات مدنية وعسكرية، ضمن جهود تنزيل برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و 34 سنة.

وحسب المعطيات المقدمة بالمناسبة، تشكل هذه المنصة ملتقى للتفاعل بين مختلف المتدخلين العاملين في مجال إدماج الشباب في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، كما تمثل إجابة واقعية لانتظارات الشباب فيما يخص البحث عن فرص الشغل.

وتطمح المنصة إلى حفز الشباب على إحداث المقاولات، وتيسير الولوج إلى المعلومة ذات الصلة، إذ تعد المنصة فضاء للتنسيق بين كافة المتدخلين، وخاصة ممثلي وكالة إنعاش التشغيل والكفاءات ومعهد التكنولوجيا التطبيقية والتكوين المهني والمديرية الإقليمية للشغل والإدماج المهني والكلية المتعددة التخصصات، إلى جانب ممثلي المقاولات والقطاع الخاص بالإقليم.

كما قام عامل إقليم العرائش بزيارة السوق التضامني لتسويق المنتوجات المجالية، والمتواجد بمحاذاة المركب الإقليمي للصناعة التقليدية بالعرائش، وتتوجه هذه المبادرة بالأساس إلى دعم التعاونيات والجمعيات المهنية على تصريف منتجاتها.

ويندرج هذا الفضاء الذي أنجز في إطار برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في سياق مواكبة التعاونيات والمجموعات ذات النفع الاقتصادي على تنمية وتسويق منتوجاتهم المجالية والولوج إلى الأسواق المحلية، تثمينا لبرامج تشجيع الأنشطة المدرة للدخل وتحسين سلاسل الإنتاج.