إبداعات جوهرة المتوسط.. تنظيم الاقصائيات النهائية في يوليوز

أعلنت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالحسيمة عن تنظيم الاقصائيات النهائية لمسابقة تجويد القرآن الكريم والرسم والتشكيل في إطار الدورة الثانية من مهرجان “إبداعات جوهرة المتوسط عن بعد” في يوليوز المقبل.

وأوضحت المديرية أن 29 متباريا ومتبارية تأهلوا للأطوار النهائية لمسابقة تجويد القرآن الكريم التي ستقام فعالياتها خلال الفترة الممتدة من 29 يونيو إلى 10 يوليوز المقبل، فيما تأهل ما مجموعه 25 متبارية ومتباريا للاقصائيات النهائية لمحور الرسم والتشكيل التي ستقام في 16 يوليوز.

وينتمي التلميذات والتلاميذ المتبارون في المسابقة لمختلف المؤسسات التعليمية الابتدائية والثانوية الإعدادية والثانوية التأهيلية التابعة للمديرية الإقليمية للتعليم بالحسيمة.

وأفادت المديرية الإقليمية أنه يتعين على التلاميذ المؤهلين في محور تجويد القرآن الكريم تسجيل مشاركتهم عبر “فيديو” تتضمن تجويد سورة الملك وإرسالها قبل متم 10 يوليوز المقبل.

وتنظم هذه المسابقة الثقافية ضمن فعاليات الدورة الثانية لمهرجان “إبداعات جوهرة المتوسط عن بعد” المنظم تحت شعار “مبدع في بيتي” الذي يروم بالخصوص تمكين التلمذيات والتلاميذ من إبراز طاقاتهم الفنية والإبداعية.

وشملت المسابقات المنظمة في إطار هذه التظاهرة، بالإضافة إلى محور تجويد القرآن الكريم والرسم والتشكيل، أصناف القصة والشعر والعزف والابتكار.