أنشطة احتفالية بمناسبة الذكرى ال 45 للمسيرة الخضراء

انخرطت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالحسيمة، منذ بداية شهر نونبر الجاري، في الفعاليات المخلدة للذكرى الخامسة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة.

ونظمت بمختلف المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية أنشطة وفعاليات متنوعة رامت تسليط الضوء على هذه الملحمة الوطنية الخالدة التي شكلت منعطفا حاسما في مسار الكفاح من أجل استكمال الوحدة الترابية للمملكة.

في هذا السياق، نظم بالثانوية الإعدادية إساكن نشاط تربوي تخليدا لهذه الذكرى الغالية، تخلله عرض شريط وثائقي يؤرخ لهذه المناسبة الغالية على قلوب جميع المغاربة، ويستعرض الدلالات والعبر الواجب استخلاصها من هذه الذكرى الغالية.

بدوره، نظم نادي التربية على المواطنة وحقوق الإنسان بثانوية القدس الإعدادية بإمزورن نشاطا تربويا احتفالا بهذه الذكرى المجيدة تحت إشراف الأطر التربوية للمؤسسة.

وتم بالمناسبة إلقاء عرض بعنوان “المسيرة الخضراء ملحمة وطن”، تناول أبرز محطات ودلالات هذه الملحمة البارزة، وتنظيم مسابقة ثقافية لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسة.

كما احتفلت مجموعة مدارس إساكن بهذه الذكرى الغالية حيث تم تعريف وتحسيس التلميذات والتلاميذ بهذا الحدث التاريخي عبر تنظيم أنشطة وفعاليات متنوعة.

وتميزت هذه الفعاليات بالانخراط التام للأطر التربوية والإدارية للمؤسسات التعليمية وجمعيات آباء وأمهات وأولويات التلاميذ، في احترام تام للتدابير الوقائية المعمول بها للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا.